ضمنها تحديث الأسطول وإحداث أسواق جديدة .. الوزير صديقي يكشف جانبا من أهداف أليوتيس 2

0
Jorgesys Html test
كشف محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن الهدف  في النسخة الثانية لاستراتيجية “أليوتيس”، هو استكمال ما يتعلق بتحديث الصيد في أعالي البحار والصيد الساحلي، وكذا الصيد التقليدي، الذي يضم أكبر قدر من اليد العاملة ومن مشاكل التنظيم، يقول الوزير. 

وأفاد الوزير في حوار  مع SNRTnews ، إن هناك دفعة جديدة في الاستراتيجية، تستهدف تربية الأحياء المائية، لرفع الضغط على الثروة البحرية والرفع من الإنتاج، والتسويق بإحداث 21 سوقا جديدة في مناطق التفريغ، و10 أسواق للجملة، إلى جانب أسواق التوزيع والتقسيط، للتحكم في التسويق على الصعيد الوطني “باش ياكلو المغاربة الحوت”، يقول الوزير.

ولفت محمد صديقي ، في سياق آخر إلى إجتماعه مع مهنيي القطاع، بهدف سلك نفس المنهجية المُتبعة في ما يتعلق بالفلاحة، مبرزا أن الوزارة “طلبت من المهنيين الاستعداد لشهر رمضان، لخلق وفرة تجعل الأثمنة مناسبة، خصوصا أن هناك تقنيات متطورة للتجميد، بما يُكمن المنتوج من الوصول إلى أبعد المناطق”. حيث أشار في ذات السياق ، إلى أن المهنيين تعهدوا بتوفير المنتوجات البحرية خلال الشهر، مضيفا “كان هناك مجهود لكن نريد مجهودا أكبر من السنة الماضية، لتكون الأثمنة مناسبة”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا