طانطان .. حملة تحسيسة لجعل نظافة الميناء مسؤولية الجميع

0

نظمت الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الوطية بطانطان مؤخرا، حملة تحسيسية تمحورت حول التركيز على النظافة والحفاظ على البيئة، استفاذ منها البحارة، والعاملين بالميناء.

وبحكم الأهمية القصوى التي توليها الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الوطية بطانطان للمحافظة على البيئة، انخرطت في تجسيد هدا الهدف على أرض الواقع، بتنظيمها لحملة تحسيسية وتوعوية، لفائدة رجال البحر. وذلك لتغيير السلوك، وتحمل المسؤولية. حيث أن الحملة همت بالأساس اعتماد مجموعة من اللافتات التوجيهية، لإشراك مهنيي قطاع الصيد البحري في نظافة الأراضي المسطحة، وحوض الميناء.

وتحقيقا لشعار نظافة الميناء وحوض الميناء مسؤولية الجميع، شملت الحملة التحسيسية الموسعة جميع جوانب الميناء، والمساحات الخضراء . وذلك وفق برنامج عمل يشمل عمليات تنظيف المحيط، وغسل الأرصفة. إذ تندرج المبادرة ضمن المساعي الرامية لإبراز أهمية النهوض بالوضع البيئي، والمحافظة على نظافة الميناء، من خلال المساهمة أيضا في زيادة الوعي العام لدى شريحة البحارة، ونشر الثقافة البيئية.

جدير بالذكر أن هذه الحملة التحسيسية لاقت نجاحاً كبيراً، سيما وأن البحارة والعاملين بالميناء، أولوا اهتماما خاصا لنظافة الميناء. وخلفت ارتياحا عميقا بالارتقاء التوعوي وتهذيب السلوك. كما أن مقر قبطانية الميناء ظهر بحلة جديدة، بعد انتهاء أشغال الصيانة، والإصلاحات التي شهدتها في الشهور الأخيرة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا