طانطان .. مندوبية الصيد توصي المهنيين بتجنب استهداف الأحجام الصغيرة

0

دعت مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية بطانطان في إعلان لها،  عممته على سائر مهنيي الصيد الساحلي صنف السردين الذين ينشطون بسواحل المدينة، إلى ضرورة تجنب استهداف صغار الأسماك السطحية الصغيرة.

ويأتي بلاغ مندوبية الصيد البحري بميناء الوطية، في سياق تنبيه المهنيين من مغبة السقوط في مخالفات جلب الأحجام الصغيرة من الأسماك دون الحجم التجاري المفروض. حيث وفي هدا الصدد توعدت مصالح المندوبية المخالفين بأقصى العقوبات، في حالة ثبوت حالة الأسماك من الأحجام الصغيرة. إذ جاء على لسان عدد من البحارة والربابنة في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن مهنيي العيون برهنوا على درجة كبيرة من الوعي والمسؤولية، بتفعيل قرار توقيف أنشطة الصيد إلى غاية يوم السبت القادم. ومن تم التعاطي مع المستجدات حفاظا على الثروة السمكية، وصونا لها للأجيال القادمة.

وتابعت المصادر حديثها بالقول أن نفس الأسماك والأحجام المتوفرة بمصيدة طانطان، هي ذاتها المتوفرة بمصيدة العيون، ولن يختلف اثنان على ذلك. وكان من المنطقي أن يحدو ربابنة مراكب صيد السردين بميناء الوطية، حدو ربابنة العيون، في توجه يبغي الالتزام والمسؤولية ورفع الوعي المهني، نحو تحقيق الصيد الرشيد والعقلاني.

ودعت مصالح المندوبية في ذات السياق، إلى إلزامية التزود بكميات كافية من مادة الثلج، قبل الانطلاق في رحلات بحرية. وذلك حفاظا على طراوة وجودة المصطادات السمكية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا