طرفاية .. عبد القادر اعمارة يطلع على أفاق الميناء ويتفقد سفينة القطر العبور

0

 قام عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء أمس الخميس 8 أبريل 2021 ، بزيارة تفقدية إلى ميناء إقليم طرفاية، مرفوقا بعامل الإقليم والمديرة العامة للوكالة الوطنية للموانيء و عدد من المسؤولين.

ووقف المسؤول الحكومي، خلال هذه الزيارة على وتيرة الأشغال بالمنشآة المينائية المذكورة، كما استمع إلى شروحات تتعلق بالحوض المينائي المخصص لرسو السفينة السياحية التي ستربط بين طرفاية وجزر الكناري، والذي يهدف إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة، من خلال الإنفتاح على التجارة الدولية للبضائع والركاب مع جزر الكناري، وسيكون له نتائج اقتصادية وتجارية واجتماعية ملموسة، من خلال خلق الآلاف من مناصب الشغل المباشرة وغير المباشرة، و زيادة نسبة الاستثمارات والمستثمرين، ناهيك عن تطوير وتنويع العرض السياحي والثقافي والتنظيمي.

وتفقد عبد القادر اعمارة، سفينة قطر حديثة من نوع ASD، متعددة الخدمات تعززت بها مصالح الوكالة الوطنية للموانيء بميناء طرفاية، أطلق عليها اسم ”العبور”، لتستعمل في جر سفن الصيد البحري و السفن التجارية، و كذا قطرها ومساعدتها على الرسو. كما أنها ستستعمل أيضا في عمليات الإنقاذ و المواكبة، و محاربة التلوث والحرائق بطريقة المياه المضغوطة، وبتقنية الرغوة، وستعزز السفينة المذكورة مختلف الخدمات التي تسهر على تقديمها الوكالة الوطنية بميناء طرفاية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا