طنجة .. مهنيو الصيد إستنفدوا 48.67 في المائة من الحصة المرخصة من الإسبادون

0

تجار _يواصلون _نشاطهم_ بسوق_ السمك _ب_الجملة_ بميناء _الصيد_ بطنجة _ بشكل _يحترم _معايير _الوقاية _في_ عز _إنتشار_ وباء_ كورونا

أصبح مهنيو الصيد بميناء طنجة على مشارف إستنفاذ  50 في المائة من كوطا الإسبادون المخصصة للمنطقة ، والمحددة في 562 طن ، كانت المندوبية قد عمدت إلى توزيعها بشكل متفاوت على أشهر أبريل ماي ويونيو .

وكشفت المندوبية في وثيقة لها إطلعت البحرنيوز على مضامينها،  أن نسبة إستهلاك كوطا سمك ابو سيف قد بلغ  عند حدود 8 ماي الجاري 48.67 في المائة.  فيما أعلنت في ذات السياق أن الإفراج عن جدول برنامج صيد سمك أبو سيف بالنسبة للشطر الثاني من شهر ماي الجاري سيتم قريبا .

ودخلت مصيدة الإسباون بسواحل طنجة إنطلاقا من اليوم الأربعاء  12 ماي 2021 ، في عطلة ظرفية،  بعد توقف قوارب الصيد  تزامنا مع العواشر ، وعيد الفطر ، حيث تم تحديد 3 أيام كعطلة، تمتد من 12 إلى 14 ماي الجاري، وذلك في أفق إعلان الجدولة الزمنية للنصف الثاني  من الشهر الجاري.

وإعتمدت إدارة الصيد بطنجة سياسة توزيع أيام الصيد وفق جدولة تمتد لأسبوعين،  ضمن حزمة من التدابير الإحترازية الرامية  لتدبير كوطا سمك أبو سيف، المخصصة لميناء طنجة وميناء أصيلا،  بما يضمن الإستغلال  العقلاني والتثمين الأمتل لقيمة منتوج الصيد خلال شهر ماي.

وكان الإعلان المنظم لموسم الصيد قد أكد على التوقيف المؤقت لنشاط صيد سمك أبو سيف من حين لآخر في حالة الضرورة. وذلك لتثمين المنتوج.  فيما تم تقسيم الكوطا المخصة للموسم والمحددة في 562 طنا لصيد سمك ابوسيف بالبحر الأبيض المتوسط، بتخصيص 160 طنا لشهر أبريل، و320 طنا لشهر ماي و82 طنا لشهر يونيو.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا