التحاليل المخبرية تبرأ جسد بحار “سلامة4 ” من كوفيد 19 بالداخلة

0
مركب الصيد الساحلي السلامة 4

في خبر عاجل من الداخلة، تم مند قليل من اليوم الأحد 21 يونيو 2020، إطلاق صراح بحار مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى ” السلامة 4 “، بعد التأكد من سلامته الجسدية من أعراض الفيروس التاجي كوفيد 19. حيث أن التحليلات المخبرية التي خضع إليها المعني بالأمر جاءت سلبية.

واستنادا إلى تصريح مصادر مأذونة لجريدة البحرنيوز، فإن حملة التحليلات المخبرية بميناء الداخلة الجزيرة، التي كانت قد انطلقت يوم الجمعة 19 يونيو 2020، تم التشكيك خلالها في حالة بحار مركب صيد السردين ” سلامة 4 “.  ليتم نقله على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي، لإجراء مزيد من التحاليل. حيث اتضح أنها كلها جاءت سلبية، لتؤكد التحاليل التي كان قد خضع لها البحارة في وقت سابق بأكادير، قبل التحاقهم بمدينة الداخلة.

وأثيرت جلبة بعد التشكيك في حالة بحار مركب “سلامة4”. وتم توجيه المركب لقضاء فترة الحجر الصحي بخليج واد الذهب، لولا أن تداركت السلطات، خطورة بقاء المركب في ظل الظروف الجوية السيئة التي تعيشها المنطقة. فيما أكدت تصريحات مهنية متطابقة، أن جميع التحاليل المخبرية التي خضع لها البحارة، جاءت سلبية، ما يؤكد خلو المدينة، ومينائها من الفيروس التاجي كوفيد 19.

وينتظر أن تمنح السلطات الضوء الأخضر، لمركب الصيد سلامة 4، بالانتقال من المكان المنعزل، الذي كانت ذات السلطات قد وجهته إليه، والسماح له بالعودة بين مراكب الصيد الاخرى المرابطة بميناء الداخلة الجزيرة.

متابعة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا