مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تكشف عن لائحة ب 26 شاطئا سيرفع اللواء الأزرق هذا الصيف

0

أفادت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، بأن 26 شاطئا وميناءا ترفيهيا ستوفر السلامة للمصطافين، للاسترخاء بعد الحجر الصحي خلال هذا الصيف، وذلك طبقا لشروط شارة اللواء الأزرق.

وكشفت  المؤسسة في بلاغ لها  اليوم الخميس،  أن شارة اللواء الأزرق تم منحها  لشواطئ با قاسم(طنجة-أصيلة)، وأكلو سيدي موسى(تيزنيت)، وأركمان (الناضور)، وأشقار(طنجة-أصيلة)، وبوزنيقة، والصخيرات، والمسافر (الداخلة)، والصويرة، وفم الواد (العيون)، والحوزية، وداليا وواد عليان (فحص أنجرة)، وسيدي رحال (الشطر الرابع).

كما حصلت على اللواء الأزرق لهذه السنة كل من شواطئ واد لاو (تطوان)، وأم لبوير (الداخلة)، وآسفي، والصويرية القديمة ورأس بدوزة (آسفي)، وسيدي قنقوش (فحص أنجرة)، وسيدي إفني، وإمينتوركا (ميرلفت)، وواد المرسى، والريفين، وشاطئ الأمم، وعين الذئاب الممتد، إلى جانب المحطة السياحية السعيدية.

وأفادت المؤسسة، أن الإجراءات المعمول بها في الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق أكثر أهمية، حيث تقوم مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بتسليمها بناء على أربع فئات من المعايير، ولا تقتصر على جودة مياه السباحة، مشيرة إلى أن إجراءات الإعلام والتوعية والتربية على البيئة، والنظافة والأمن، وتهيئة الشواطئ وتدبيرها تشكل اللبنات الأساسية التي يقوم عليها الحصول على اللواء الأزرق.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا