هاليوبول أكادير يقرب الشركات المصدرة للمنتوجات البحرية من نيل شهادة MSC عبر ورشة تدريبة

0

نظم مجمع هاليوبول أكادير مؤخرا ورشة عمل تدريبية، استفادت منها الشركات العاملة في تصدير المنتجات البحرية، في أفق الحصول على شهادة MSC. وهي العلامة البحرية التي تنطبق على المنتجات البحرية المختلفة، المتأتية من مصايد الأسماك الخاضعة لمعايير الاستدامة والحفاظ على النظم الإيكولوجية.  إذ أن مستهلك اليوم أصبح يهتم بشكل متزايد بالمنتجات البحرية القادمة من الصيد الرشيد والمسؤول.

وتعد العلامة البحريةMSC  شهادة تضمن المسؤولية عن سلسلة الصيد من المركب إلى أخر تاجر. وذلك بحكم أنها تشكل قيمة مضافة حقيقية للمنتجات البحرية، كما جاء على لسان ثريا بنرابح مديرة مجمع هاليوبول أكادير.  إذ أوضحت أن البرنامج الذي  يهدف إلى تحسين المصايد وتأهيلها، من أجل أن تنال العلامة بلغ مراحله الأخيرة، حيث يسمح للمصايد وخاصة السردين، الدخول في مرحلة التقييم على مدى 18 شهرا.  ويجعل بذلك الصناعة البحرية، تعمل على إرضاء الطلبات المتزايدة على المنتجات البحرية المستدامة، والخاضعة للتتبع، مانحة أفاقا تجارية تنافسية كبيرة.

ويعمل مجمع هاليوبول أكادير على تطوير خدماته وتثمين تدخّلاته، في سياق تقييم أدائه بصفة منتظمة، من خلال تنظيم مثل هذا التدريب، الرامي إلى تحسين القدرة التنافسية للشركات المصدرة للمنتجات البحرية، وبناء أسس الامتثال إلى القواعد والمعايير الدولية لحماية البيئة.

 جدير بالدكر أن MSC  هي منظمة غير حكومية، أنشأت علامة تحدد المنتجات االبحرية المتأتية من مصايد الأسماك المستدامة، على أساس توفير حل لمشكلة الصيد الجائر. وللحصول على شهادة MSC،  يجب على الشركات الإلتزام بسلسلة من الشروط، المتعلقة بحالة المخزون السمكي ، وتأثير ذلك على البيئة البحرية ونظام إدارة مصايد الأسماك.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا