آسفي .. الأنشوبا تحفّز مراكب الصيد بعد ظهورها بسواحل الإقليم

0
Jorgesys Html test

عادت بعض مراكب الصيد البحري الساحلي صنف السردين، التي تنشط بسواحل مدينة أسفي اليوم الجمعة 9 يونيو
2023 إلى ميناء المدينة، محملة بصيد وفير من سمك الأنشوبة، المستجيب للشروط القانونية والتجارية.

وأظهرت تصريحات مهنية متطابقة  نوعا من التفاؤل بإفراغ بعض  المراكب بميناء أسفي، لكميات مهمة من المصطادات السمكية نوع الأنشوبة، والتي تميزت حسب تصريح لحسن السعدي ربان صيد، بالجودة العالية وبالقالب القانوني المطلوب. خصوصا أن سمك هذا النوع من الأسماك يباع بأثمنة مهمة، اذا كان المول أو القالب جيدا ، والمتمثل على مستوى المفرغات المحققة اليوم في 52 وحدة في الكيلوغرام الواحد.

وشدت بعض مراكب السردين الرحال من ميناء الجديدة والصويرة متجهة إلى مصيدة أسفي، بناءا على تبادل الربابنة معلومات الصيد عن ” الرشم ديال لانشوبة ”، الذي تم رصده مند يومين سابقين بقالب متوسط تطغى عليه الصغار، قبل أن تتطور اليوم إلى قالب تجاري جيد. ما ساهم بشكل كبير في خلق حيوية كبيرة بميناء المدينة،  سيكون لها إنعكاسها على دينامية النشاط المهني في هذه الأيام التي تسبق عيد الأضحى الأبرك. 

واختلفت الكميات المصطادة من الأسماك بين مركب وآخر، حيث وصل حجم المصطادات لدى بعض المراكب إلى حوالي”14 طنا”، فيما أشار المصدر أن أثمنة الصندوق الواحد كانت مهمة. وهي عائدات تقتطع منها بعض المبالغ المالية للمحروقات ، ومصاريف الكاشطي .. فيما يتطلع الفاعلون المحليّون في أن يتواصل حضور هذا النوع من الأسماك، الذي تنعش مبيعاته، مداخيل المراكب ومعها جيوب الأطقم البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا