آسفي .. مرشدون وإداريون يناقشون بالميناء الوعي المهني بخصوص تدابير السلامة البحرية

0
Jorgesys Html test

 يقود معهد تكنولوجيا الصيد البحري بأسفي وبتنسيق مع مندوبية الصيد البحري بالمدينة مند يوم أمس حملته التحسيسية بالميناء التي تمتد ليومين، في إطار الحملة الوطنية التحسيسية حول استعمال جهاز الراديو باليز المخصص للإنذار وتحديد الموقع عبر الأقمار الاصطناعية.

وتهدف هذه الحملة ، توعية ربابنة ومجهزي مراكب الصيد،  بأهمية هذا الجهاز في الإنذار المبكر في حالة الطوارئ ، عبر ارسال إشارة إلى مركز الإنقاذ البحري تحمل إسم، ورمز السفينة وموقعها في أقل من دقيقة بغية تسريع عملية الإنقاذ.

وخصصت لهذه العملية التي قادتها الوحدة المتنقلة للإرشاد البحري التابعة للمعهد، ملصقات تحسيسية، ومقاطع فيديو تعريفية بالجهاز.  كما تم توزيع مطويات تعريفية بكيفية الاستعمال على الحاضرين.

وجند لهذه العملية طاقم مكون من مرشدين بحريين تابعين للمعهد وأطر مندوبية الصيد وكذا رئيس مصلحة السلامة البحرية التابعة لمندوبية الصيد البحري بأسفي.

ويتطلع منظموا الحملة لتعزيز الوعي المهني، بخصوص السلامة البحرية على متن مراكب الصيد، مع تحديد المسؤوليات المختلفة بين المجهز والربان والبحارة ، وذلك بخلق ثقافة متكاملة بخصوص تدبير المخاطر، وإستغلال الإمكانيات المتوفرة، لحماية الأرواح والنجاة في حالة الحوادث .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا