أكادير ..“دي فراون” تعاونية نسوية حديثة التأسييس تتطلع للإستفادة من فرص الإقتصاد الأزرق

2
Jorgesys Html test

تطلع  التعاونية البحرية النسوية “دي فراون” التي شهدت النور مؤخرا بمدينة اكادير، إلى لعب أدوار كبرى على مستوى المشهد التعاوني، وذلك من خلال الانفتاح على مشاريع مبتكرة ، تفتح للمرأة البحرية، آفاقا جديدة على مستوى استثمار الفرص والمكتسبات المعرفية للارتقاء بالمجال التعاوني. من خلال رسم خارطة طريق لبرنامجها المستقبلي، نحو حضور نسوي فاعل في قطاع الصيد البحري بالمنطقة الأطلسية والمتوسطية. 

وتأتي هذه الخطوة داخل عالم الاقتصاد التضامني بمدينة اكادير، في إطار مواكبة التطور المهني البحري للمدينة، وذلك من خلال تحديد مجموعة من المشاريع، التي تصب في اتجاه الرفع من المستوى المعرفي والاقتصادي والتنموي لهذه الشريحة في قطاع الصيد البحري. مع العمل على تقوية قدرات عضوات ومنتسبات تعاونية “دي فراون ”،  المهتمة بمجال تثمين وتسويق المنتوجات السمكية.

وأكد فتيحة حبيبي رئيسة تعاونية دي فراون لتثمين وتسويق المنتوجات السمكية، إن التعاونية النسوية كلها طموح وإرادة ، في إتجاه  انجاز ونجاح جل أهدافها ومشاريعها المسطرة داخل القانون الاساسي، التي يبقى أهمها خلق شراكات مع التعاونيات والجمعيات في مختلف المجالات داخل وخارج أرض الوطن ، وخلق نقط تجارية وسياحية، وخلق مشاريع مدرة للدخل، مع خلق مشاريع نموذجية خاصة بالمرأة والتنظيمات النسائية. 

وتعول التعاونية التي تضم ضمن تشكيلة مكتبها المسير مجموعة من الشبات ذات التكوين الجامعي والأكاديمي على وضع بصمتها ضمن النسيج التعاوني الوطني النسوي ، لاسيما على مستوى الإقتصاد الأزرق، إنسجاما مع السياسة الكبرى للمملكة في هذا السياق. مع إبتكار أنشطة تضامنية  على مستوى قطاع الصيد البحري، بغرض بلورة مشاريع في المجال التعاوني، تتيح للمتعاونات والمنتسبات الإرتقاء على المستوى الإقتصادي والإجتماعي . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا