أكادير على موعد مع أيام تحسيسية لتلافي المزيد من الحوادث البحرية في قطاع الصيد

0
Jorgesys Html test

يستعد مركز التأهيل المهني البحري باكادير وبتعليمات من مديرية التكوين البحري و رجال البحر و الانقاد، لإطلاق حملة تحسيسية تمتد على ايام تحت شعار “ارتداء صدرية النجاة بطريقة صحيحة فرصتك للبقاء على قيد الحياة “.

وتسعى هذه الحملة التي تنظم في الفترة بين 12 و27 فبراير الجاري لتحقيق تقليص أو الحد من الحوادث البحرية  من خلال إستهداف البحارة الصيادين بمختلف أصنافهم بنفوذ مندوبية الصيد البحري بأكادير، ودالك بتنسيق وتعاون مع مندوبية الصيد البحري بأكادير، السلطات المحلية، التنظيمات المهنية و البحارة الصيادين. وستواكب الحملة التحسسية حسب بلاغ للمنظمين تداريب تطبيقية لكيفية استغلال واستعمال معدات السلامة البحرية وندواتت ومحاضرات لفائدة البحارة الصيادين.

وتأتي هذه اليام التحسيسية في أعقاب مجموعة من الحوادث التي طبعت بداية السنة الجارية ، لاسيما منها حادث سفينة الصيد في أعالي البحار تيليلا وكذا بعض قوارب الصيد التقليدي، والتي خلفت عددا من القتلى والمفقودين الذين يعززون  سجل ضحايا لقمة العيش بالسواحل المغربية . فيما شكلت هذه الحوادث المتفرقة مناسبة لتسليط الأضواء على التحديات التي تواجه السلامة البحرية في قطاع الصيد البحري. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا