إجلاء جثة بحار لفظ أنفاسه في حادث مأساوي بسواحل الداخلة

0
Jorgesys Html test

رسا في الساعات المسائية من يوم السبت 27 نونبر 2021، برصيف میناء الداخلة، مركب للصيد الساحلي صنف الخيط، وعلى متنه جثة بحار،  وافته المنية، في حادث شغل بعد سقوطه في عرض البحر.

وبحسب المعلومات الأولية القادمة من ميناء الداخلة، فقد تعرض أحد بحارة مركب الصيد بالخيط المسمى “دار الضمانة“، المسجل تحت رقم 7/123، للسقوط في عرض البحر في ظروف غامضة، أثناء مزاولته لمهامه، وبعد العديد من المحاولات والمجهودات التي بدلها طاقم المركب في إنقاذه، تمكنوا من سحب جثته للمركب.

وأبلغ ربان مركب الصيد، السلطات المينائية، بالواقعة ليرسو بعدها المركب بأحد الأرصفة المخصصة للصيد، لإجلاء الجثة. حيث وجد المركب عند رسوه، في إستقباله مختلف السلطات، من عناصر الدرك الملكي البحري، ومندوبية الصيد البحري، ورجال الشرطة، فضلا عن أعوان السلطة.

وتم إجلاء الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي عبر سيارة نقل الأموات، التي تم توفيرها لهذا الغرض، مع تفعيل المساطر المعمول بها، بداية من إخطار النيابة العامة المختصة، في إتجاه إخضاع الجثة للتشريح الطبي، لتحديد ملابسات وظروف الوفاة، والإستماع لطاقم المركب من قبل عناصر الدرك البحري.

ويعزز الحادث المأساوي حوادث الشغل بالبحر، التي تواصل حصد الأوراح في الصيد الساحلي والتقليدي والصيد بأعالي البحار، وسط مجهودات متواصلة من طرف الإدارة الوصية، التي تعمل على تعزيز الوعي بالسلامة البحرية، وكذا تكريس سترة النجاة وإرتداء الخودات، كواحدة من الأدوات الإلزامية عند ممارسة نشاط الصيد، في إتجاه تجنب نسبيا مثل الحوادث القاتلة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا