إجلاء 43 مهاجرا سريا من طرف مركب الصيد “فضل الله” إلى ميناء طرفاية بعد أن واجهو صعوبات في البحر

0
Jorgesys Html test

تمكن مركب للصيد الساحلي صنف الخيط، أمس السبت 24 شتنبر 2022، من إنقاذ مهاجرين سريين، ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا في وضعية صعبة، بعرض سواحل طرفاية، على متن قارب مطاطي (زودياك)، كان يقلهم، في إتجاه جزر الكناري الإسبانية.

وحسب المعطيات التي إستقتها “البحرنيوز“، فقد بلغ عدد المرشحين الذين تم إعتراضهم، 43 مهاجرا من جنسيات مختلفة من دول جنوب الصحراء، من بينهم ستة نساء .

وفور رسو مركب “فضل الله“، برصيف ميناء طرفاية، لإجلاء المهاجرين، وجد في إستقباله مختلف السلطات المينائية، من مندوبية الصيد البحري، و الدرك الملكي البحري، و قائد الميناء، و القوات المساعدة، فضلا عن مصالح قبطانية الميناء، والوقاية المدنية، وجرى نقلهم صوب مركز إيواء لتلقي الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وغير بعيد من طرفاية قامت وحدة لخفر السواحل التابعة للبحرية الملكية بتقديم المساعدة للعشرات من المرشحين للهجرة السرية ،على دفعتين ، فيما  يثير تنامي الظاهرة قلقا  إنسانيا في أوساط المنظمات الحقوقية المهتمة بملف الهجرة .

 وحسب بيانات  قدمتها وزارة الداخلية الإسبانية فقد نجح 21 ألفا و472 مهاجرا من العبور صوب إسبانيا، خلال عطلة الصيف الأخيرة، بينما سجلت السنة الماضية وصول ما يقارب 24 ألفا و293 مهاجرا إلى الضفة الأخرى. إذ رصدت المؤشرات المقدمة بخصوص الظاهرة إلى إنخفاض نسبة الوصول عبر البحر بنسبة 14.1 في المائة، بينما تم استخدام القوارب التقليدية بنسبة 20.8 في المائة؛ مما يعني عددا أقل من القوارب لعدد كبير من المهاجرين غير النظاميين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا