إدارة الصيد تخفظ حجم مصطادات الأخطبوط شمال سيد الغازي

0
Jorgesys Html test

حددت وزارة الصيد البحري حجم 1691 كسقف لحجم المصطادات من الأخطبوط، المسموح بصيدها بالدوائر البحرية الواقعة بين شمال سيد الغازي خلال شهر يناير 2018 ، برسم موسم خريف شتاء لصيد الأخطبوط .

وسجلت مختلف الدوائر البحرية حسب المقرر الوزاري رقم 16/17 الصادر عن وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات، والمتعلق بتحديد سقف مصطادات الاخطبوط شمال سيدي الغازي توعا من التراجع، عن حجم الحصص الممنوحة خلال شهر دجنبر، الذي  رخصت خلاله إدارة الصيد للدوائر المتواجدة شمال سيدي الغازي في صيد 2095 طن.  وهو ما انعكس سلبا  على حجم المصطادات ببعض الدوائر البحرية، التي كانت تمني النفس بالرفع من حصصها خلال شهر يناير، خصوصا أن بعض الدوائر قد إستنفدت حصصها على مستوى الصيد التقليدي خلال الشهر الجاري في أسبوعين.

وبناء على توزيع المصطادات المسموح بصيدها خلال شهر يناير ، فإن الدوائر البحرية الناظور قد ظفرت بأكبر حصة خلال الشهر المذكور ب210 طنا، متبوعة بطانطان ب200 طن   ، ثم الدائرة البحرية لآسفي ب170  طن،  فالحسيمة وأكادير  ب160 طنا ، هذا في الوقت الذي ظلت فيه الدائرة البحرية للمحمدية في ذيل الترتيب بطن واحد فقط، كما يبرز ذلك الجدول التالي:

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا