إسبانيا .. تقطيع أول قطعة معدنية لدورية أعالي البحار ” أفانتي 1800 +” التي ستعزز أسطول البحرية الملكية

0
Jorgesys Html test

حضر وفد من البحرية الملكية مؤخرا حفل تقطيع أول قطعة معدنية لدورية أعالي البحار ” أفانتي 1800 +” بالورش البحري التابع لشركة نفانتيا بسان فيرناندو (قادس) بإسبانيا. وذلك تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، 

وكشفت تقارير صحفية أن الوفد العسكري المغربي، الذي ترأسه اللواء البحري محمد الطحين مفتش البحرية الملكية، قد استقبل من طرف كل من رئيس شركة نقانتيا، ريكاردو دومينكيز، ومدير الوحدة الصناعية، أنطونيو رودريكيز. إذ بعد محادثات وجيزة مع المسؤولَين الإسبانِيَيْن السالفي الذكر، وقع مفتش البحرية الملكية على السجل الذهبي للشركة قبل أن يتوجه إلى ورش التصنيع، حيث تجري أشغال تقطيع الصفائح المعدنية للسفينة.

ويعد حفل تقطيع أول صفيحة معدنية في التقاليد البحرية حدثا مهما، يؤذن بانطلاق أشغال صناعة هيكل السفينة بعد التوقيع على عقد اقتنائها سلفا، حيث  من المتوقع أن تصبح هذه السفينة الحربية جاهزة في أفق سنة 2026 لتعزيز أسطول البحرية الملكية.

يذكر أن دورية أعالي البحار “أفانتي 1800 +” هي سفينة حربية حديثة تتوفر على قدرات وأنظمة متطورة تمكنها من البقاء فترات طويلة بالبحر وتجعلها أكثر قابلية للصيانة والتشغيل بشكل مستمر وبتكاليف أقل.

ووفق التقارير المهتمة فيمكن لهذه السفينة التي يبلغ طولها 89 مترا وعرضها 13 مترا أن تشتغل بطاقم متوسط العدد قِوامُه 46 فردا. كما يمكن تجهيزها بمدفع من عيار 76 ملمترا ونظام لإطلاق الصواريخ، بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار والرادار وجسر للمروحيات. ويتوقع أن تصبح هذه السفينة الحربية جاهزة في أفق سنة 2026 لتعزيز أسطول البحرية الملكية.

البحرنيوز: وكالات

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا