إشادة وإعتراف في لقاء إتحاد تعاونيات العيون بالكاتبة العامة لقطاع الصيد وأطر القطاع بالمقر المركزي بالرباط

0
Jorgesys Html test

استقبلت الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري أمس الأربعاء 14 مارس 2022 ،  العالية امغربلها  رئيسة  اتحاد تعاونيات العيون لتثمين المنتوج البحري. حيث شكل هذا اللقاء مناسبة للاحتفاء والاعتراف بمجهودات الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، التي برزت بشكل ملموس خلال فعاليات معرض اليوتيس في نسخته السادسة، وذلك في سياق النهوض بالعنصر النسوي، بداية من التكوين وصولا الى إدماجه في سوق الشغل.

ونوّهت العالية امغربلها رئيسة  الاتحاد  في تصريح خصت به جريدة البحرنيوز، بالدور الكبير الذي لعبته الكاتبة العامة، من خلال إمداد شعلة نور ، وإبراز الأدوار العملية التي تقوم بها المرأة البحرية بجميع المجالات. حيث  كان لها الفضل في تشكيل سلسلة من التعاونيات والهيئات المهنية النسوية . وهي التعاونيات التي باتت تساير اليوم تطور قطاع الصيد البحري. 

وقالت امغربلها التي هي في ذات الآن رئيسة تعاونية اماروك للصيد البحري في ذات الصدد، أن اللقاء التكريمي الذي خصته نساء الجنوب للكاتبة العامة بقطاع الصيد البحري ، ما هو إلا اعتراف بالمجهودات والمواكبة التي خصصتها الكاتبة العامة للنساء المتعاونات بالمنطقة، من خلال استعراض منتجات التعاونية  داخل الرواق المخصص للتعاونيات بمعرض اليوتيس. فيما نوهت الكاتبة العامة في سياق متصل بمجهود أعضاء التعاونية ومتعاوناتها ضمن رسالة شكر و امتنان تم توجيهها للتعاونية.

وأشارت رئيسة التعاونية ان رغبتها بتكريم بعض من الأطر الادارية التابعة لقطاع الصيد البحري داخل المقر الوزاري بالرباط، هو ينم عن قوة الإعتراف بالجهود المبدولة من طرف الجهاز الإداري ، من خلال تقديم مجموعة من الشواهد لكل من إدريس التازي ، عبد الله العسري ، محمد صبري ، مصطفى ايت علا، ام العيد لمادي، نورالدين عليلو.

ويعتمد قطاع الصيد البحري تدابير وإجراءات لدعم المساواة بين الجنسين، سواء على المستوى المؤسساتي ومعاهد التكوين في مجال الصيد البحري أو على صعيد القطاع المنتج. كما عمل القطاع على تنمية وتطوير الخبرات النسائية من خلال تنظيم دورات تكوينية منتظمة لفائدة الأطر النسائية بالمصالح المركزية والجهوية، وكذا تحفيز الفاعلات في تدبير الموارد البحرية وتثمينها وضمان جودتها، ناهيك عن تمكينها من أليات تسيير المشاريع، وذلك وفق مقاربة تحفيزية تذكي تطوير حضور المراة، في مختلف سلاسل الإنتاج بالقطاع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا