إنقاذ ثلاث بحارة من موت محقق بسواحل الحسيمة

0
Jorgesys Html test

حالت الالطاف الالهية دون غرق ثلاثة بحارة  زوال اليوم الاتنين 22 يناير 2024 بعد إنقلاب القارب الذي كانوا على متنه في رحلة صيد بسواحل الحسيمة.

وقالت مصادر خاصة للبحرنيوز أن مركبا للصيد الساحلي كان على مقربة من موقع الحادث الناجم عن الظروف الجوية الصعبة، التي تعرفها السواحل المحلية ، حيث قدم يد العون للبحارة ، وأنقذهم من الموت. فميا رجحت المصادر المهنية سبب وقوع الحادث الي مباغثة احدى الموجات لقارب الصيد التقليدي،  وتسببت في انقلابه بالمنطقة الغربية للميناء.

وتدخلت خافرة الانقاذ التابعة لميناء الحسيمة المعروف باسم “الريف” التي إنتقلت إلى مسرح الواقعة، وقامت بجر القارب المنكوب في إتجاه ميناء الحسيمة، فيما أكدت المصادر ان  البحارة المعنيين  وصلوا إلى ميناء الحسيمة في ظروف يسيطر عليها هول الصدمة، دون أن تلحقهم أي إصابات مؤثرة.

ويبقى البحارة مطالبون بالحفاظ على إرتدائهم لسترة النجاة، كوسيلة حتمية في سياق الحفاظ على الأرواح في حالات مماثلة ، وإعطاء الوقت الكافي لمصالح الإنقاذ للدخل، أو على الأقل تلافي إشكالية الفقدان في البحر، التي عادة ما يدفع ثمنها أسر البحارة وذويهم ، في ظل المساطر المنظمة المعقدة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا