الداخلة .. إجلاء أول بحارين ضمن الناجين ال14 في حادث سفينة “تيليلا”

0
Jorgesys Html test

وصل إلى ميناء الداخلة بعد ظهر اليوم الإثنين بحارين من أصل ال 14 بحارا الناجين في حادث سفينة الصيد في أعالي البحار تيليلا الغارقة على بعد 170 ميل بالسواحل الجنوبية للمملكة على مشارف الحدود المغربية الموريتاينة .

الصورة متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي

 

وأكدت مصدر خاص للبحرنيوز  أن البحارين وهما أنواش محمد والنوهالي كريم  يشغلان مهامم الطباخ ومساعده ضمن طاقم الصيد المنكوب، حيث  قامت بإجلائهما إلى مشارف الميناء سفينة الصيد الخوارزمي، وهناك تسلمتهما خافرة الإنقاذ “الوحدة” التي عادت بهما إلى الميناء، حيث وجدت في إستقبالها السلطات المختصة بمعية سيارة الإسعاف التي قامت بنقلهما في إتجاه المستشفى الإقليمي للإطمئنان على صحتهما وكذا تقديم الإسعافات الضرورية.

وأكدت المصاد العلمية في إفادتها للبحرنيوز، أن البحارين هما الآن في وضعية صحية جيدة ، وسيقيمان مؤقتا في أحد فنادق المدينة، في إنتظار إلتحاق باقي الناجين يوم غد الثلاثاء. كما  أكدت ذات المصادر العليمة أن الأخبار الوافدة من أعالي البحار، تؤكد أن باقي الناجين هم في وضعية صحية جيدة ولله الحمد.

وتدخلت سبعة سفن لتقديم المساعدة  ل 14 بحارا ضمن طاقم السفينة المنكوبة فيما تم إنتشال أربعة جثث في حين لازالة ستة بحارة في عداد المفقودين. وبناء عليه فقد  تم إنتشال 03 جثث من طرف سفينة MASSIRA 8، وجثة واحدة من طرف سفينة TAMGRA، فيما يتوزع البحارة الأحياء على خمسة سفن 4 منهم بسفينة SADRE و04 آخرين لدى ALFARID فيما يوجد ثلاث بحارة لد KELTI و بحاران لدى KHAWARIZMY  وبحار واحد لدى  MALOUKA 4 . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا