البحرية الملكية تواصل مناوراتها بالسواحل الأطلسية لتعزيز قدراتها في مواجهة التحديات الأمنية الساحلية

0
Jorgesys Html test

تحتضن السواحل الممتدة بين الشاطئ الأبيض وطانطان في الفترة الممتدة 11 و13 مارس 2021 مناورات عسكرية بحرية وفق ما كشفته معلومات واردة من جهات عسكرية بالبحرية الملكية .

ودعت لجهات مراكب الصيد البحري التي تنشط بالسواحل المعنية، إلى اتخاذ الحيطة والحذر، اتجاه المناورات العسكرية . حيث تمت دعوة مراكب الصيد البحري المختلفة إلى تفاذي منطقة الصيد المحددة بالإحداثيات التالية:

ونفذت القوات البحرية والجوية الأمريكية والمغربية مناورات أطلق عليها “مصافحة البرق 2021” والتي عرفت مشاركة حاملة الطائرات الأمريكية  أيزنهاور  بأسطولها ، إلى جانب الفرقاطة طارق بن زياد F613. كما عرفت ذات المناورات الجو بحرية، مشاركة الطيران الملكي ممثلا بمقاتلات الاف16 و الاف5.

وأفادت الصفحة الرسمية لسقارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، أن هذه المناورات البحرية المشتركة سترفع  من قدرة القوات البحرية الأمريكية والمغربية، على العمل معًا لمعالجة التحديات الأمنية، وزيادة الاستقرار في المنطقة.

يذكر أن المغرب وأمريكا كانا قد وقعا مؤخرا، على اتفاقية لتعزيز التعاون العسكري لمدة 10 سنوات، على هامش زيارة رسمية للرباط، أجراها وزير الدفاع الأمريكي السابق، مارك إسبر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا