التذبذب وعدم الإستقرار يسمان أثمنة الأسماك في أسواق التقسيط بجهة الرباط سلا القنيطرة

0
Jorgesys Html test

إتسمت أثمنة الأسماك بالتقسيط على مستوى أسواق الإستهلاك بجهة الرباط سلا القنيطرة اليوم الخميس 14 أبريل 2022 بعدم الإستقرار  والتفاوت حسب جودة المنتوج ومكان العرض.

وحسب تقارير محلية تهم تتبع أسعار بيع المواد الغذائية الأساسية بالتقسيط بأسواق الجهة، فقد تراوحت أثمنة السردين بالسوق المحلي بين 15 و20 درهما للكيلوغرام. فيما تأرجحت أثمنة المرلان  بين 60 و80 درهما ، وجاءت أثمنة سمك موسى أو الصول في ذات التقارير متفاوثة بين 50 و70 درهما للكيلوغرام،  في حين لم تستقر أثمنة القريدس الوردي أو الكروفيت الوردي على حال  متأرجحة بين 90 و120 درهما،  وهو نفس الشيء يقال على اثمنة الحبار  التي تراوحت بين 90 و140 درهما للكيلوغرام .

وكانت البنية التسويقة للمنتوجات البحرية بجهة الرباط سلا القنيطرة قد تعززت قبل أربع سنوات بإفتتاح سوق السمك بالجملة بمدينة تامسنا لتعزيز الإنفتاح البحري لهذه الجهة ل، وتنظيم وتحسين بيع المنتوجات البحرية بالجهة  وتوفير فضاء منظم لهذا المنتوج البحري. بما يضمن تأمين تموين منتظم من الأسماك على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة، فضلا عن تقريب المنتوج من الساكنة المحلية في احترام لمعايير الصحة والسلامة.

وتم تشييده  هذه المعلمة على مساحة إجمالية تبلغ هكتارين، حوالي 4000 متر مربع منها مغطاة، باستثمار إجمالي يبلغ 70 مليون درهم، وذلك بتمويل  من طرف هيئة تحدي الألفية الأمريكية في إطار التعاون بين المملكة المغربية والولايات المتحدة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا