الجبهة على موعد مع مزرعتين لتربية الأعشاب البحرية بالدائرة البحرية

0
Jorgesys Html test

تستعد الجهات المختصة لتثبيت  مزرعتين لتربية الاعشاب البحرية بالدائرة البحرية للجبهة  بكل من قاع أسراس و اشماعلة التابعتين، وذلك  في إطار تنفيذ برنامج الدعم لمشاريع الصيادين التقليديين بالواجهة المتوسطية في قطاع تربية الأحياء المائية.

وإحتضن مقر غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة مؤخرا لقاء تأطيري وتشاوي ، عرف مشاركة مجموعة من المتدخلين ، لتدارس مختلف المعدات والتجهيزات التقنية التي سيحتاجها المشروعان، واللذان سيتم تنفيد اشغالهما من طرف الشركة نائلة الصفقة  المكلفة بتثبيت المزرعتين ،  حيث تم الاتفاق وفق منشور للغرفة المتوسطية بطنجة، على تقديم التعاون بين الشركة المكلفة بالتثبيت والمستفيدين ،  فيما ستتم مواكبتهم من طرف الغرفة والوكالة الوطنية لتربية الاحياء البحرية، خلال  جميع مراحل تجهيز المزرعتين لتربية الأحياء البحرية قصد إنجاح المشروع.

وبالإضافة الى ذلك  يفيد ذات المنشور ، ستعمل الغرفة ومصالح الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، على تأمين مواكبة خاصة للتعاونيات المستفيدة من المشروع بالمنطقتين، في ما يخص الإجراءات الإدارية والمواكبة التقنية والتكوين،  لتمكينهم من بدء مشاريعهم بنجاح.

وتعد هذه المشاريع  نتاج دعوة إبداء الإهتمام التي أطلقتها الوكالة الوطنية لتربية الاحياء البحرية سابقا لفائدة المستثمرين المحليين بالواجهة المتوسطية،  وهي الدعوة التي مكنت من انتقاء خمسة مشاريع ضمنها مشروعان لتربية الاعشاب البحرية ( الطحالب) بالدائرة البحرية الجبهة . حيث سيمكن هذا المشروعان اللذان يتم تنفيذهما باشماعلة وقاع أسراس ، من إحداث مناصب شغل جديدة، والتخفيف من الهشاشة داخل القطاع في المنطقة المتوسطية.

وكان اللقاء قد عرف مشاركة ممثلي الوكالة الوطنية لتربية الاحياء البحرية ، ومدير غرفة الصيد البحري المتوسطية وأطرها، ورئيس تعاونية تيجيساس للبحارة الصيادين باشماعلة، ومدير تعاونية الوفاق لأرباب قوارب الصيد التقليدي بقاع أسراس، بالإضافة إلى ممثل مندوبية الصيد البحري بالجبهة وممثلي الشركة المكلفة بتجهيز وتثبيت المعدات اللازمة لمشاريع تربية الاحياء المائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا