الجبهة ..مفرغات مركب للصيد الساحلي بالجر تنعش رواج سوق السمك بالميناء

0
Jorgesys Html test

استقبل سوق السمك بالجبهة مساء أمس الاتنين 4 دجنبر 2023، مفرغات مركب وحيد للصيد الساحلي صنف الجر، وفق ما أكدته مصادر محسوبة على تجار السمك بالمنطقة.

الصورة لمراكب الصيد الساحلي بميناء الجبهة

واتسمت المصطادات المفرغة بالمحدودية على مستوى النوع تقول المصادر، فيما اختلفت الأثمنة بإختلاف الحجم و الجودة عند العرض للدلالة، بحيث بلغ ثمن ”الروجي” 1100 درهم للصندوق الواحد بوزن 21 كيلو غراما.  وإرتفع ثمن سمك “الشوكو” إلى 1050 درهم للصندوق الواحد . ولم تتجاوز القيمة المالية للصندوق الواحد من سمك ”الشرغو” 400 درهم.

وأضافت المصادر المحسوبة على تجار السمك، في إفادات متطابقة لجريدة البحرنيوز، أن أسماك ” الروبيو” لم تتحاوز 420 درهم للصندوق. في حين تم بيع الصندوق الواحد من سمك الراية ب 270 درهم للصندوق. فيما سجل ثمن الصندوق الواحد من سمك الشرن نوعا من الإرتفاع ليلامس سقف 270 درهما.

وأصيب مهنيو الصيد الساحلي صنف الجر بالمنطقة المتوسطية  بنوع من الخيبة،  بسبب الأصداء الواردة من لجنة تتبع مصيدة الأخطبوط ،  بخصوص موعد إنطلاق الموسم الشتوي للصنف الرخوي ، حيث أن التوجه العام نحو تمديد الراحة البيولوجية لأسبوعين إضافيين وتأجيل إنطلاقة الموسم إلى بداية السنة القادمة، وهو المعطى الذي كان له الأثر السلبي على مهنيي المنطقة. هؤلاء الذين يعولون على الموسم الجديد، لتحفيز النشاط المهني، لاسيما في ظل الإرتفاعات المتزايدة لنفقات رحلات الصيد .

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا