الحكومة تنشأ لجنة اليقظة الإقتصاية لتتبع إنعكاسات وباء كورونا المستجد

0
Jorgesys Html test

أعلنت وزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة على إنشاء لجنة اليقظة الإقتصاية لتتبع إنعكاسات وياء كورونا المستجد، وتحديد الإجراءات المواكبة. وذلك في إطار المجهودات الإستباقية التي تقوم بها الحكومة، لمواجة الإنعكاسات الإقتصادية المباشرة وغير المباشرة لهذا الوباء  على الإقتصاد الوطني. 

وأفاد بلاغ لوزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن  هذه اللجنة ستقوم من جهة ومن خلال أليات مضبوطة للتبع والتقييم، برصد آني للوضعية الإقتصادية الوطنية. كما ستعمل من جهة أخرى على تحديد الإجراءات المناسبة، فيما يتعلق بمواكبة القطاعات الأكثر عرضة للصدمات الناجمة عن أزمة كورونا .

وتضم اللجنة التي سيقوم وزير الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بتنسيق أشغالها بين أعضائها وفق دات البلاغ، كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة، ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، و وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، وزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر  والرقمي. وكدا وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الإجتماعي،  ووزارة الشغل والإدماج المهني. كما تضم كلا من  بنك المغرب، والمجموعة المهنية لبنوك المغرب، والإتحاد العام لمقاولات المغرب. إضافة إلى كل من جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، وجامعة غرف الصناعة التقليدية .

ويمكن للجنة اليقظة  الإقتصادية هاته يشير ابلاغ ،  أن تتعزز إذا لزم الأمر دلك، بجهات فاعلة أخرى من القطاع العام أو الخاص . إذ من المنتظر أن يعمل مختلف أعضاء اللجنة، كل في مجال تدخله، على وضع أليات رصد قطاعية. ودلك بتنسيق مع جميع الفرقاء المعنيين. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا