الرباط تضع آخر اللمسات لإحتضان سينما الشاطئ

0
Jorgesys Html test

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من 25 إلى 28 غشت الجاري، مهرجان سينما الشاطئ “Ciné-plage”، وذلك في إطار فعاليات الاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة الإفريقية 2022، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وسيعرف هذا المهرجان الذي ينظم بشراكة مع مجلس مدينة الرباط، ولاية الجهة ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الإفريقية، عرض أفلام سنيمائية بأماكن مفتوحة مثل ساحة أبي رقراق وكورنيش الرباط (بالقرب من المسبح الكبير). إذ وحسب المنظمين، من المبرمج عرض أفلام تتنقل بالمشاهد بين الماضي والحاضر، تجمع بين كلاسيكيات السينما الإفريقية وسلسلة متنوعة من الأفلام المغربية والمالية والتونسية والسنغالية.

وفي موضوع متصل نقل  موقع SNRTnews عن عبد الواحد مجاهد، رئيس مهرجان “سيني بلاج” بالهرهورة تصريح يؤكد من خلاله “مفاجأته بإعلان وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن تنظيمها لمهرجان تحت اسم مهرجان سينما الشاطئ في الفترة الممتدة من 25 إلى 28 غشت 2022، بالمسرح الكبير بالرباط وساحة أبي رقراق. مبرزا أن هذا الإعلان  دفعه لإيداع  رسالة بمكتب الضبط بمقر وزارة الثقافة بالرباط أمس الثلاثاء .
 
وأوضح مجاهد في رسالته وفق ذات المصدر، “أنه وافق على إدماج مهرجان سينما الشاطئ بالهرهورة ضمن برنامج الرباط عاصمة الثقافة الإفريقية، بناء على طلب تقدمت به وزارة الشباب والثقافة والتواصل عبر مكالمة هاتفية جمعت الطرفين”. لكن، يقول مجاهد، “أجلنا دورة المهرجان 5 بالنظر إلى الدعم المخصص من طرف لجنة الدعم التابعة للمركز السينمائي المغربي”.
 
وكانت رئيس مهرجان “سيني بلاج”، قد أعلن في  وقت سابق تأجيل عقد النسخة الخامسة من هذه التظاهرة السينمائية إلى موعد لاحق، بعدما كان منتظرا تنظيمها بين 22 و27 غشت 2022. وذلك  بسبب  قلة الموارد المالية .
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا