السطات الإندونيسية تغرق العشرات من سفن الصيد في سياق محارة الصيد الغير قانوني

0
Jorgesys Html test

تستعد السلطات الحكومية الإندونيسبة في الأسبوعين المقبلين  لإغراق  51 سفينة صيد  قادمة من الصين وفيتنام وماليزيا في الأسبوعين المقبلين، بعد حجزها في إطار مكافحة الصيد الغير قانونية، وذلك في مبادرة تروم محاربة هذا النوع من الصيد  في مياهها.

وفقًا لوزير الثروة السمكية ، فإن هذا الإجراء ضروري لإظهار أن إندونيسيا تتعامل مع هذه الممارسة على محمل الجد. “ليس هناك طريقة أخرى ،” قالت سوزي Pudjiastuti.

ومنذ تولي الرئيس جوكو ويدودو السلطة في عام 2014 ، تم أسر مئات سفن الصيد الأجنبية وتم إغراقها. أكثر من نصفها جاءت من فيتنام. فيما تم تعليق هذه الممارسة لبضعة أشهر، ولكنها استأنفت في أوائل مايو الجاري ، بعد اصطدام زورق تابع لخفر السواحل الفيتنامي بسفينة عسكرية إندونيسية كانت تحاول احتجاز سفينة صيد غير قانونية.

وحذر وزير الثروة السمكية من تنامي ظاهرة الصيد الغير قانوني بالمنطقة، قائلا “إذا لم نتصرف بحزم ، فسيكون الأمر أسوأ”. وأضاف في سياق متصل  “أعتقد أن هذه الاصطدامات سوف تتدهور يوما ما.”

وتعيش اندونيسيا والصين في صراع على الموارد السمكية. حيث يقاتل البلدان حول المنطقة الاقتصادية الخالصة (EEZ) حول أرخبيل ناتونا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا