الصيد البحري بالعرائش يتعزز بتعاونية جديدة

0
Jorgesys Html test

تعزز الجسم التعاوني البحري بالعرائش مؤخرا ، بتعاونية جديدة ، أطلق عليها مؤسسوها اسم تعاونية بحارة العرائش . هؤلاء الذين وضعوا الثقة ضمن أشغال الجمع التأسيسي ، في شخص خالد الصديق ليقود هذه المرحلة التأسيسية كرئيس للتعاونية.

وحسب قول خالد الصديق في تصريح لجريدة البحرنيوز، فان التعاونية ستشكل إضافة مهنية واقتصادية واجتماعية لجل بحارة الصيد البحري العاملين بميناء العرائش ، وذلك من خلال الانفتاح على جل المؤسسات الإدارية المعنية بقطاع الصيد البحري، خصوصا منها معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش،  بغرض كسب أعضاء التعاونية ميكانيزمات العمل بشكل احترافي في مجال صياغة المشاريع،  التي من شأنها الرفع من المستوى الإقتصادي والإجتماعي في صفوف البحارة.

وأوضح الصديق ،ان التعاونية برمجت مجموعة من المشاريع الإقتصادية تخص مجال الصيد البحري التي تستهدف البحارة المحليين، وهي الان في طور الدراسة بهدف بلورتها على أرض الواقع بالشكل المطلوب، خصوصا وأن أعضاء التعاونية حسب قول الفاعل المهني، متمكنين من العمل البحري ، بالإضافة الى تجربتهم السابقة في العمل الجمعوي. وهي مجموعة من الأساسيات التي ستساهم لا محال في إنجاح المشاريع.

ويحدد القانون الأساسي مجموعة من الأهداف التي ستشتغل عليها التعاونية، ك انتاج وتسويق منتجات الصيد البحري، وتحسين الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية للبحارة ، إضافة إلى خلق شراكة مع الفاعلين في ذات الاختصاص سواء على المستوى الوطني او الدولي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا