الصيد التقليدي يتعزز بإطار جمعوي جديد بالجديدة

0
Jorgesys Html test

صورة اعضاء الجمعيةتعزز المشهد الجمعوي البحري بالجديدة مؤخرا بميلاد إطار جديد أطلق عليه مؤسسوه جمعية المغرب الازرق للتنمية البشرية لمهنيي  الصيد التقليدي والاحياء المائية بالجديدة في جمع عام حضره عدد مهم من مهني الصيد التقليدي بالإقليم هؤلاء الذين وضعوا التقة في  هشام  درواش ليقود هذه المرحلة التاسيسية كرئيس للجمعية.

وفي إتصال له مع البحرنيوز اكد هشام درواش أن هذا الإطار الجديد لم يأتي ليزاحم أحدا أو ينافسه وإنما يجد منطلقه في إيمان مؤسسيه بأهداف تفرضها الظرفية سيما بعد عزم الإدارة الإلتفاف على عدد من المكتسبات المرتبطة بطرق الصيد وكدا حمولة القارب . فالكل يقول درواش ، يعلم النقاش الذي يدور في الكواليس مؤخرا بمنع ما يعرف بالسويلكة وتحديد حمولة القارب في ثلاثة أطوان ومنع مجموعة من آليات الصيد وهي كلها تضرب في العمق ما تمت مراكمته بقطاع الصيد التقليدي خلال ما يفوق العقدين من الزمن سيما بالجديدة.

وسجل هشام إعتزازه بالتقة التي وضعها فيه الجمع العام معتبر إياها تكليفا سيما في هذه الظرفية الصعبة التي تحتاج إلى تعزيز التواصل والتعاون وتكاثف الجهود من اجل خلق آلية مؤسساتية من شأنها أن تشكل قاطرة حقيقة نحو التنمية المستدامة بقطاع الصيد التقليدي بالإقليم .

هذا وجاءت لائحة المكتب بالإطار الجديد على الشكل التالي

الرئيس :  هشام  درواش

نائب الرئيس:ابو الهول مصطفى

الكاتب العام:بوريكة كريم

  نائب الكاتب العام:انميلي محمد

امين المال:المير مصطفى

 نائب امين المال:رضوان سميح

المستشار:البيض رضى الصقلي

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا