العدالة الضريبية تجمع النقابة الوطنية للتجار والمهنيين والكنفدرالية الوطنية لتجار السمك في لقاء بأكادير

0
Jorgesys Html test

تنظم النقابة الوطنية للتجار و المهنيين، بشراكة مع الكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ و الأسواق المغربية غذا الجمعة 7 فبراير 2020،  بغرفة الصناعة و التجارة و الخدمات بأكادير، يوما تواصليا تحت شعار من “أجل عدالة ضريبية و حماية اجتماعية لائقة و شاملة لفائدة تجار السمك بالجملة و التقسيط”.

و يأتي هدا اللقاء في إطار التحسيس والتعريف بالعدالة الضريبية، التي تقتضي الإنصاف في توزيع الأعباء الضريبية بالتساوي بين الفرقاء الاقتصاديين. كما أنها تأتي أيضا للفت الإنتباه، إلى ضرورة تجديد المنظومة الضريبية. وذلك احتراما لتنافسية التجار الصغار، باعتبار النظام الجبائي محرك و محفز لإنتاج الثروة. إذ أن المطالب المهنية تكتسي اليوم طابع نظام جبائي  يتسم بالإنصاف و العدالة.

وجاء في تصريحات متطابقة لجهات محسوبة على المنظمين ، أن اليوم التواصلي، يهدف في عمقه إلى  المطالبة بالعدالة الاجتماعية، وتقليص الفوارق المجالية. حيث من المنتظر ان تتمخض عنه مجموعة من التوصيات، تصب في اتجاه إلزامية الشفافية والحق في المعلومة، والإنصاف الجبائي. وذلك عبر ترسيخ مبدأ فرض الضريبة على أساس الدخل العام، و توسيع مجالها، ليشمل جميع الانشطة الاقتصادية، وترشيد التحفيزات الجبائية، و التوزيع الفعال عن طريق الضريبة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا