العرائش ..أطر مركز التوجيه والتخطيط يستطلعون الإمكانيات البيداغوجيةوالديداكتيكية ب “ITPM”

0
Jorgesys Html test

استقبل معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش أمس الاثنين 25 مارس 2024 ، اطر مركز التوجيه والتخطيط التابع للمديرية الاقليمية والتكوين بالعرائش، قصد تقديم مجموعة من الشروحات والمعلومات التي تخص الجانب التكويني النظري منه والتطبيقي لما تضمه المؤسسة البحرية من اليات و معدات تساهم في الرقي بمجال التكوين بقطاع الصيد البحري.

وتخللت الزيارة الميدانية محادثات وشروحات همت مجموعة من المواضيع ألقاها كل من مدير معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش والكاتب العام للمؤسسة  ، هدفها امداد أطر مركز التوجيه والتخطيط التابعين للمديرية الإقليمية للتربية و التكوين بمختلف المعطيات التي تنظم السير البيداغوجي للمعهد، وذلك بهدف المناقشة و الخوض في تفاصيل المواضيع التي تهم التكوين البحري، بداية من الجو الذي يوفره المعهد  للمتدربين والمتدربات، لتعزيز قدراتهم العلمية. لمواكبة التحديات الخارجية، بما يضمن  تكوين يد عاملة مؤهلة بالمستوى المطلوب للإندماج في سوق الشغل بمعايير بحرية متطورة ومتجددة.

وأكد المختار بن عطي المسؤول عن مركز التوجيه والتخطيط في تصريح خص به جريدة البحرنيوز، على أهمية المؤسسة البحرية، التي يحج إليها الراغبين في الظفر بالتكوين البحري من مختلف المدن المجاورة لمدينة العرائش.  مبرزا أن طموحات الاطر التكوينية والادارية التابعة لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، كبيرة للإرتقاء بمجال التكوين البحري.

 

ونوه المختار بأهمية ونجاعة ادماج خرجي  المعهد في سوق الشغل بعد مراكمة التكوينات التي زاوجت كل ماهو نظري بما هو تطبيقي،  وفق مقاربة بيداغوجية إستفادت من الفرص التي يتيحها التكوين، وإسقاطها على خصوصيات القطاع.  مساهما بذلك في اعداد عدد مهم من الخرجين وخريجات مؤهلين بفضل جودة التكوين ،  التي استفادوا منها خلال رحلتهم التكوينية البحرية.

وإلتزم معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش دائما بتدبير تكوينات ودورات ارشادية بحرية في مختلف المواضيع البحرية، التي اختيرت بعناية لتلامس متطلبات كل مرحلة، من بينها السلامة البحرية وتقنيات البقاء على قيد الحياة، والمحافظة على الثروات البحرية والطرق السليمة للمحافظة على المنتوجات البحرية، دون الحديث عن البرامج التكوينية والمصوغات التدريسة التي يستفيذ منها المتدربين والمتدربات داخل المؤسسة البحرية بشكل قار، ناهيك عن اشراك المتدربين بجميع الانشطة الداخلية والخارجية للمعهد بشكل ميداني بهدف الارتقاء بالجانب التكويني البحري.

ويشار ان اطر التوجيه و التخطيط التابع للمديرية الاقليمية للتربية والتكوين بالعرائش.  اطلعو على مختلف المرافق، التي تؤتت معهد التكنولوجيا للصيد البحري، كما تم تقديم مجموعة من الشروحات الميدانية البحرية، وتعريفهم بأهم التخصصات والشعب التي يتم تدريسها، بالإضافة إلى اطلاعهم على آفاق التكوين البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا