العرائش تحتفي بمجالها البحري في مهرجان FESTIMA

0
Jorgesys Html test

افتتحت بمدينة العرائش مساء أمس الأربعاء 10 غشت 2022، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الدولي للبحر  FESTIMA، المنظم من طرف مجلس جماعة العرائش، بشراكة مع مهنيين وفاعلين بالقطاع. وهو الموعد الذي أصبح يكتسي طابعا دوليا من خلال إشراك فاعلين على المستوى الدولي.

ويندرج هذا المهرجان ضمن اتفاقية الصداقة المبرمة بين مجلس جماعة العرائش و بلدية بارباطي في شقها الثقافي و الرياضي، حيث أكدت فاطمة اشهبار رئيسة القسم الرياضي والثقافي بجماعة العرائش في كلمة إفتتاحية نيابة عن رئيس جماعة العرائش ، على أهمية هذا المهرجان الدولي الذي يبرز اهمية قطاع الصيد البحري بالمنطقة الساحلية ، ودوره الريادي في تطوير اقتصاد المدينة وإشعاع أنشطتها البحرية على الخصوص، من خلال خلق مشاريع مهمة ستعود بالنفع على النسيج الإقتصادي بالمدينة مستقبلا. واختتمت أشهبار كلمتها بمتمنياتها بنجاح المهرجان بجميع فقراته  الاقتصادية والثقافية والفنية والرياضية.

من جانبه نوه رئيس بلدية برباطي ميغيل مولينا تشمورو  Miguel Molina Chomoro بأهمية تنظيم النسخة الثانية لمهرجان البحر. كما أبرز أهمية العلاقة التي تربط مدينة العرائش ومدينة باربطي، خاصة وان المدينتين لهما مجموعة من الخصائص المشتركة في مجال الصيد البحري، خصوصا منها كيفية التعامل مع هذا القطاع. كما عدد ميغيل مولينا تشمورو في ذات  الكلمة، المعالم الحضارية التي تختص بها المدينتين خاصة فيما يخص تثمين المنتوجات البحرية قديما.

وتم تحديد وتسطير مجموعة من الفقرات الثقافية والرياضية للدورة  الثانية من المهرجان الدولي البحري للعرائش، من قبيل الإشراف على مسابقات و عروض رياضية بشاطئ رأس الرمل،  من قبيل ركوب الامواج، الصيد بالقصبة . وذلك بمشاركة متنافسين من مدينة العرائش وبرباطي الاسبانية.  فيما تم تخصيص حيز خلال الفترة الزوالية اليوم الخميس لنشاط تذوق سمك التونة والسردين المشوي، مع عرض بعض المنتوجات السمكية لإحدى الشركات الاسبانية التابعة لبلدية برباطي.

وستتخلل الفترة المسائية ندوة بحرية بعنوان “قاديش العرائش من خلال تيمة البحر” بمشاركة خبراء مغاربة وإسبان وغيرها من الفقرات الإقتصادية والثقافية والفنية والرياضية، التي  ستتواصل ضمن برنامج المهرجان .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا