مركب الصيد بالخيط دالية 4 يقدم المساعدة لمهاجرين واجهوا خطر الغرق قبالة سواحل الوطية

0
Jorgesys Html test

تمكن مركب الصيد الساحلي للصيد بالخيط ”دالية 4” من تقديم  المساعدة لمهاجرين سريين، على مستوى أعالي سواحل ميناء طانطان، بعد أن كانوا على موعد مع الغرق الوشيك.

وأفادت مصادر مأذونة في تصريحات متطابقة لـجريدة “البحرنيوز”، أن مركب الصيد ”دالية 4“، استطاع تقديم المساعدة ل 39 مهاجرا سريا ضمنهم 4 أشخاص من جنسية يمنية ، و35 مرشحا مغربيا ضمنهم إمرأة واحدة. حيث يرجح أن يكون القارب المطاطي الذي يمتطونه، قد تعرض لعطل على مستوى المحرك، وهو الأمر الذي فرمل حركة القارب رغم توفره على محركين، وجعل المرشحين عرضة للثيارات البحرية والأمواج في وضعية صعبة للغاية قرّبتهم من الغرق.

وفور إنقاذهم إنسجاما مع المواثيق الدولية التي تنص على إنقاذ حياة البشر المهددين بالغرق في البحر، ربط ربان مركب الصيد الإتصال بالسلطات المينائية، ليتم إجلاؤهم في إتجاه ميناء الوطية بطانطان زوال اليوم، حيث تكلفت مصالح الدرك الملكي البحري، ومصالح مندوبية الصيد وباشوية الميناء والقبطانية ، بمختلف الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالة.

وتواصل الجهات المختصة تحقيقياتها مع الموقوفين، لتتبع خيوط هذه العملية غير المشروعة، في إطار محاربة الجريمة البحرية خصوصا شبكات تهريب البشر بسواحل المنطقة ، ليتم نقل المهاجرين السريين في إتجاه أحد مراكز الإيواء، في انتظار البث في وضعيتهم.

وفي موضوع متصل بالمنطقة كانت مصالح الوقاية المدنية قد إنتشلت صباح اليوم جثة مهاجر إفريقي ، بعد أن لفظتها أمواج البحر على مستوى منطقة الشبيكة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا