العرائش .. جمعية سفراء الخير تطلق مبادرة لمواكبة ابناء البحارة في الموسم الدراسي

0
Jorgesys Html test

أطلقت جمعية سفراء الخير للتنمية والأعمال الاجتماعية فرع العرائش، يوم الاحد 2 اكتوبر 2022 أنشتها الموجهة لمجموعة من التلاميذ من ابناء البحارة المنتمين لصنف الصيد الساحلي، حيث ستتكفل الجمعية بمواكبة هؤلاء التلاميد خلال الموسم الدراسي لسنة 2022 / 2023، عبر تخصيص الدعم المدرسي كما ستم تأطير مجموعة من نساء البحارة، الأمر الذي سيساهم في تقوية قدراتهم التعليمية طول الموسم الدراسي.

الصورة تقريبية من أحد الأنشطة السابقة للجمعية بالعرائش

وأوضح التهامي مشتي رئيس جمعية سفراء الخير التهامي مشتي، أن هذه المبادرة تستهدف 25 تلميدا من الذين يتابعون دراستهم  بالمستوى الدراسي الابتدائي بمرافقة عائلاتهم داخل مقر جمعية الكرامة، كما تستهدف المبادرة تخصيص برنامج القرائية لفائدة عشرين امرأة من نساء مدينة العرائش، بغرض تحقيق برنامج القرائية من أجل التأهيل للمساهمة بجانب البحارة في تطوير قطاع الصيد البحري.

وتتضمن المبادرة  تخصيص أيام للدعم الدراسي ، مع تنظيم زيارات لمؤسسات مهنية وتكوينية، وللمناطق التاريخية التي تزخر بها المدينة الزرقاء، بغرض الرفع من المستوى التكويني والتربوي لهؤلاء المتمدرسين من أبناء البحارة، بغرض مواكبتهم من ناحية التعليمية، وفتح الآفاق أمامهم لرسم حياتهم الدراسية، من خلال تسطير مجموعة من الأهداف التي ستعمل على تخصيصها جمعية سفراء الخير للتنمية والأعمال الاجتماعية فرع العرائش.

 وبخصوص التكوين الموجه للنساء، الذي ينسجم مع برنامج الجمعية، الذي يهتم بتكوين و توعوية و كذا تقوية قدرات ساكنة مدينة العرائش وفق حديث مشتي للبحرنيوز، فإنه يروم تحفيز النساء وتأطيرهن في تنظيم مهني على شاكلة تعاونية نسوية بحرية، في ظل انعدام تنظيم مهني نسوي بحري بميناء المدينة، رغم المؤهلات البحرية والتاريخ البحري الذي كانت ومازالت تعيش على وقعه مدينة العرائش.

ووصفت عائشة البصري رئيسة جمعية امهات وأولياء التلاميذ بمدرسة مولاي عبد السلام، المبادرة بالطيبة، والتي ستكون لها إنعكاسات إيجابية على أبناء البحارة المعوزين بغرض تقوية قدراتهم الدراسية بشكل متتالي. وأكدت أن البادرة الانسانية تشكل حافزا قويا لمبادرات مماثلة ، في سياق المواكبة لهؤلاء التلاميد على المستوى  التوعوي والتكويني والتثقيفي. حيث شكرت البصري أعضاء جمعية سفراء الخير للتنمية والأعمال الاجتماعية فرع العرائش على مبادرتهم الإنسانية .

يذكر أن اللقاء حضره كل من مندوب الصيد البحري بالعرائش ورئيس جمعية الكرامة، ورئيسة جمعية امهات واباء واولياء تلاميذ مدرسة مولاي عبد السلام. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا