العرائش .. معهد تكنولوجيا الصيد البحري يقرّب جيل المستقبل من خصوصيات الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

حل قرابة 114 من التلاميذ التابعين للمدرسة الابتدائية محمد الحسن الوزاني ، ضيوفا على معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش  صباح اليوم السبت 12  نونبر 2022، وذلك في إطار انفتاح المؤسسة التكوينية البحرية على المحيط السوسيو اجتماعي والتربوي بالمنطقة. حيث تدخل هذه الزيارة ضمن التوجيه الاستباقي الذي تؤطره المؤسسة التربوية بمعية المؤسسة البحرية بالعرائش.  

وشكلت الزيارة التي لقيت ترحيبا في أوساط إداريي وأطر معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش،  مناسبة أمام التلاميذ، الذين يتابعون دراستهم بالمستويات الإبتدائية بمدينة العرائش،  لتعزيز معارفهم، وتقريبهم من المعلمة البحرية التكوينية للمنطقة.  وذلك من خلال تقديم  شروحات تفصيلية من طرف الأطر التربوية والإدارية لمعهد التكنولوجيا، ، لفائدة  التلاميذ الذين قاموا بجولة في قاعات المؤسسة البحرية.

وأكدت رشيدة دحمج المشرفة على الأنشطة الثقافية والرياضية بمؤسسة محمد حسن الوزاني ، أن الزيارة الميدانية البحرية تأتي في إطار مساعدة التلاميذ على الانفتاح على الفضاء الخارجي ومختلف المؤسسات، خصوصا منها المرافق الاساسية التي تساهم في تكوين و تخرّج  طاقات بحرية تعمل بقطاع الصيد البحري.

وافادت دحمح أن قطاع الصيد يعد من أهم الركائز الاقتصادية التي تعتمد عليها المدينة ، وكان لابد تقريب الثلاميد من هذا القطاع من خلال زيارة ميدانية لهذه المعلمة التكوينية، حيث  إستفاد التلاميذ من دورة تأطيرية داخل القاعة المخصصة لتكوين المتدربين في  شعبة الصيد و الميكانيك، ناهيك عن الوقوف على أهمية  الحفاظ على الثروات البحرية التي تعتبر ثروة وطنية.

وأطلع التلاميذ على مختلف المرافق، التي تشكل معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، بما فيها تقديم مجموعة من الشروحات الميدانية البحرية، وتعريفهم بأهم التخصصات والشعب، التي يتم  تدريسها، بالإضافة إلى اطلاعهم على آفاق التكوين البحري ناهيك على غرس ثقافة المحافظة على البيئة البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا