العرائش .. مهنيو الصيد يطالبون بحمايتهم من إبتزازات مافيا المخدرات

0
Jorgesys Html test

نظم أرباب وبحارة مراكب الصيد البحري، يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، وقفة احتجاجية أمام مندوبية الصيد البحري بالمدينة ضد ما وصفوه بابتزازات مافيا المخدرات بميناء العرائش.

ورفع أرباب وبحارة الصيد البحري بالميناء لافتة استنجدوا فيها بملك البلاد محمد السادس، مناشدين جلالته بحمايتهم في ظل المعاناة المتواصلة من ابتزازات مافيا المخدرات. فيما صدحت جناجررهم رافضة لما يحاول إلصاق تهمة تجارة المخدرات بالفاعلين المهنيين، “أحنا تجار أحنا بحارة .. حنا ماشي بزنازة”، “هذا عيب هذا عار البحارة في خطر، هذا عيب هذا عار التجار في خطر .. هذا عيب هذا عار المجهز في خطر ” ، “لا لا تم لا الإبتزاز تم لا”.. وغيرها من الشعارات المنددة بالإتجار بالمخدرات، التي تحاول وفق تعبيرها هز إستقرار الميناء، وتحويله لقاعدة للأنشطة المشبوهة.

ودعت الوقفة التي عرفت مشاركة وجوه معروفة، محسوبة على مجهزي وربابنة وبحارة الصيد، إلى جانب تجار السمك، دعت وكيل النيابة العامة الحسن الداكي، والمدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي بإنصافهم والتدخل لحماية منشأتهم المينائية التي تشكل مصدرا لقوتهم، من إبتزازات شبكات المخدرات، لاسيما وأن نشاط الصيد، يعد أحد محفزات الإقتصاد المحلي ، منبهين إلى أن مصيرهم اليوم أصبح مجهولا. بعد أن أصبحوا مهددين في معيشهم ويهابون الاقتراب من الميناء، خشية التعرض لنفس مصير بعض زملائهم، الذين يتعرضون لإبتزازات مافيا المخدرات. 

وأوقفت فرقة امنية تابعة لولاية أمن طنجة، بتنسيق مع المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، في وقت سابق من هذا الشهر، خمسة أشخاص  يشتبه في كونهم على صلة بشبكة للكوكايين تنشط بين العرائش وطنجة. حيث أظهرت الأبحاث المنجزة أن ثلاثة من المشتبه فيهم يعملون في أنشطة ذات إرتباط بقطاع الصيد البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا