العراقي : 96% من المبادلات التجارية للمغرب مع دول العالم تمر عن طريق البحر

0
Jorgesys Html test

البحرنيوز: آخر ساعة 

كشفت المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ، نادية العراقي. أن أكثر من 96% من المبادلات التجارية للمملكة، مع باقي دول العالم، تمر عن طريق البحر.

ميناء طنجة المتوسط

وقالت العراقي في كلمتها، خلال افتتاح النسخة الجديدة من” لقاءات الرقمنة”.  إن ذلك سيسمح لقطاع النقل البحري، بأن يلعب دوره كاملا، في دعم الاقتصاد الوطني، وكذا الاندماج في نظام التجارة العالمي. وأشارت في خضم حديثها، إلى أن مزيدا من تطور الأسطول الوطني للملاحة التجارية، بشكل فعال وتنافسي. سيساهم في تحسين الربط البحري لبلادنا مع باقي العالم.

وأضافت نادية العراقي، أن المغرب يتمتع بواجهة متوسطية وشريط أطلسي. ما سيفتح مدخلا كاملا صوب إفريقيا، ونافذة على الفضاء الأمريكي، ما من شأنه أن يعزز المكانة والموقع الاستراتيجي للبلاد. وأكدت المديرة العامة للوكالة الوطنية للموانئ، أن الربط البحري يعد أداة ووسيلة للاندماج في النظام التجاري العالمي. مشيرة إلى أن التجارة الدولية، كانت دائما محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي العالمي.

وذكرت المتحدثة ذاتها، أنه في السنوات الأخيرة أدى التطور المتسارع للتكنولوجيات الجديدة إلى تشكيل شركات وتجارة، وجعلها أكثر فعالية وموثوقية واستدامة.

وتميزت النسخة الحالية من “لقاءات الرقمنة”، بمشاركة عدة شخصيات في مجال التجارة الخارجية والتكنولوجيات الجديدة والتطوير الرقمي بالإضافة إلى مسؤولين في الإدارة العمومية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا