العيون .. إصابة بحار في حادث عرضي على متن مركب لصيد السردين

0
Jorgesys Html test

أصيب بحار أمس الإثنين 18 أبريل 2022، على مستوى”الورك”، في حادثة شغل وقعت على متن مركب للصيد الساحلي صنف السردين، بميناء المرسى بالعيون. 

الصورة تقريبية من الأرشيف

وقالت مصادر مهنية، أن البحار المصاب يشتغل على ظهر مركب ”تيسير” أصيب بضربة قوية على مستوى الورك، بواسطة أحد أدوات العمل المتواجدة بالمركب المعروفة بإسم (لخراسي)، عندما كان يقوم بمهامه. كما أبرزت المصادر أن الضربة، كانت لها تأثيرات جانبية على الضحية، الذي فقد توازنه ليسقط أرضا.

وبعد إشعار المصالح المختصة، تم تجهيز سيارة الإسعاف التابعة لجمعية البحث و إنقاذ الأرواح البشرية بالبحر بميناء العيون، ليتم نقل البحار المصاب بحضور مختلف السلطات المينائية، إلى المستشفى الإقليمي الحسن بن المهدي بالعيون، من أجل العلاجات الأولية، و تشخيص الحالة، بعد إخضاعه لفحص “السكانير”، تبين أنه تعرض لشق على مستوى عظم الورك، مما إستدعى بقائه بمستعجلات ذات المستشفى. 

وأصبح ارتفاع حالات حوادث الشغل على ظهر مراكب الصيد يدق ناقوس الخطر، و يدعي للقلق الشديد، ليطرح السؤال حول التدابير الإجرائية المرتبطة بالسلامة على متن القطع البحرية، وكذا الوعي بأهمية التموضع على سطح المراكب، ما يحتاج لدورات تحسيسية في إطار التكوين المستمر  حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا