العيون.. المكتب الوطني للصيد يحتفي بالمرأة الموظفة ويكرم تاجرة سمك

0
Jorgesys Html test

نظمت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد البحري بالعيون، احتفالا على شرف المرأة الموظفة بذات الإدارة، تخليدا لليوم العالمي للمرأة والذي يصادف 8 مارس من كل سنة، حيث أشرف المدير الجهوي الخطاري الزروالي على تكريم نساء الإدارة فضلا عن تاجرة سمك،  من خلال توزيع الورود والهدايا على الحاضرات.

و نوه المدير الجهوي  في كلمته له بالمناسبة، بالأهمية التي تكتسيها المرأة المغربية في هدا اليوم، و الافاق المستقبلية المنشودة لتطوير وتنمية و تعزيز مكانة المرأة في مجتمعنا، حيث اعتبر الزروالي أن النهوض بحقوق النساء ونشر ثقافة المساواة والتربية على قيمها، خيار وطني ومسؤولية جماعية، من أجل بناء مجتمع الإنصاف والتضامن، ومغرب التقدم والحداثة والديموقراطية.

وأكد المدير الجهوي في كلمته على أن قضية المرأة قضية وطنية، مبرزا الدور المجتمعي الذي تلعبه المرأة المغربية، من أجل بناء مغرب الديمقراطية، مغرب أكتر شفافية ونزاهة ، ومن أجل موقع حضاري أكثر تقدما، مستدلا على دلك بموظفات المكتب الوطني للصيد البحري بميناء المرسى بالعيون.

وجاء في تصريح الزروالي الى جريدة البحر نيوز ان المرأة هي روح المجتمع وقلبه الرقيق، وبلسمه الشافي. فالمرأة هي الدفء، وهي الحنان، و القطب المكمل للحياة، و لدا فالمرأة بحاجة إلى أكثر من يوم للاحتفال، باعتبار أنها خميرة كل ثورة، إلى جانب أنها صانعة الحياة بالتساوي مع الرجل. إذ يجب إفساح المجال أمامها، لكي تفسح هي بدورها المجال لنفسها، للتعبر عن كينونتها وقدراتها. وتحقق ذاتها، وتفعيل دورها في الحياة.

وشكلت المناسبة، فرصة لتقديم الورود، و الهدايا، كما استفادت تاجرة للأسماك أيضا من شهادة تقديرية من المديرية الجهوية، عرفانا بعملها و مجهوداتها. حيث سلط الزروالي الضوء على المرأة في الوظيفة العمومية، واتخاد القرار والزعامة النسائية، ومكانة النساء بمراكز المسؤولية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا