المركز الوطني للإرشاد البحري يؤطر نساء المحار في تدبير المشاريع وصيانة جودة المنتوج

0
Jorgesys Html test

اتجهت الوحدة المتنقلة التابعة للمركز الوطني للإرشاد البحري بالعرائش صباح اليوم الخميس 29  دجنبر  2022 إلى منطقة الصيد “ارويسية”، قرب نقطة التفريغ المجهزة لمولاي بوسلهام وميناء المهدية، لتأطير دورات ارشادية وتحسيسية حول  تدبير المشاريع، و الطرق السليمة للوقاية والسلامة الصحية للحفاظ على جودة المنتوج.

وتستهدف الدورة الإرشادية المنظمة من طرف المركز الوطني للإرشاد البحري، كل من تعاونية تريسموس للسياحة البحرية والتعاونية النسوية هبة الله لجمع المحار ، التابعتين لمنطقة الصيد المعروفة ب “ارويسة” حيث يبقى الغرض الأساسي من الدورة، هو التأطير في إتجاه تكريس الوعي المهني بكيفية إنجاز المشاريع وتدبيرها وتسييرها، بما يضمن   الرفع من المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمتعاونات والمتعاونين، مع  البحث عن فرص للشغل لها ارتباط كلي بقطاع الصيد البحري.

وأشادت  نوال ازبير رئيسة تعاونية “هبة الله لجمع المحار” بمركز الصيد ارويسية، بأهمية الدورة التكوينية والتحسيسية، و التي ركزت على السلوكيات الجيدة الرامية لصيانة صحة الموارد البحرية، وكذا تدبير المشاريع. كما أبانت على دور  المعلومات والمعطيات التي قدمها  أطر التكوين ضمن أشغال الدورة التحسيسية، التي ستشكل دعامات قوية  لمواكبة سير التعاونية النسوية، وتحقيق أهدافها المسطرة، بما يدفع نحو الرفع من المستوى الإقتصادي والإجتماعي للنساء الممتهنات لجمع  المحار بالمنطقة. 

يذكر أن الوحدة المتنقلة التابعة للمركز الوطني للإرشاد البحري بالعرائش، اتجهت عشية اليوم الخميس لميناء المهدية، بهدف تحسيس البحارة حول موضوعي الاسعافات الاولية وتدبير المشاريع البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا