المضيق.. تنظيم أول رحلة بحرية تجريبية ضمن مشروع السياحة البحرية

0
Jorgesys Html test

نظمت لجنة تتبع مشروع السياحة البحرية بالبحر الابيض المتوسط، التي تشرف عليها إدارة الصيد البحري بشراكة مع منظمة أكوبامس أمس الاربعاء 17 اكتوبر 2018 رحلة بحرية ميدانية ببعد ترفيهي بسواحل المضيق.

وتعتبر هذه الرحلة البحرية السياحية حسب منشور للغرفة المتوسطية بطنجة على موقعها الرسمي، التجربة الميدانية الأولى من نوعها بالبحر الأبيض المتوسط، حيث  ستمكن اللجنة الساهرة على المشروع، من تحديد وبدقة ما ينبغي القيام به، سواء فيما يخص السلامة، والصحة، وكذا ما ينبغي توفره في المركب أو القارب، والتكوين المطلوب  إلى غير ذلك من الإجراءات التي ستساعد في انجاح المشروع.

و سيمكن المشروع الجديد أصحاب القوارب ومراكب الصيد من ممارسة نشاط السياحة البحرية، إضافة إلى الأنشطة التي يزاولونها حاليا والمتمثلة في الصيد البحري. وهذا سيشكل استثمارا إضافيا بالنسبة لأرباب القوارب والمراكب بالمناطق الشمالية ، في أفق تنمية الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية بمنطقة البحر الابيض المتوسط

وعرفت الرحلة الإستكشافية  التي إنطلقت من ميناء المضيق، مشاركة غرفة الصيد البحري المتوسطية بإعتبارها عضو شريك في اللجنة ، ممثلة في عبد الواحد الشاعر النائب الأول لرئيس الغرفة و المصطفى مزروع مستشار بالغرفة.

وتلعب الغرفة في هذا المشروع يشير المنشور،  دور شريك استراتيجي، لإنجاحه واخراجه الى حيز الوجود، والعمل على تنظيمه سواء من الناحية القانونية أو التقنية أو الادارية . وذلك مع التركيز على جانب السلامة البحرية والعمل على انخراط واستفادة أكبر عدد ممكن من المهنيين في هذا المشروع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا