وفد رسمي عن دولة الغابون يحل بميناء العيون ويزور عدد من الوحدات الصناعية السمكية بالمنطقة

0
Jorgesys Html test

حلّ يوم الإثنين 15 غشت 2022 بميناء المرسى بالعيون، وفد رسمي عن دولة الغابون، يترأسه سفير الدولة بالمملكة المغربية، مرفوقاً بالقنصل العام للغابون بمدينة العيون.

وانتقل الوفد إلى زيارة عدد من الوحدات الصناعية السمكية بالجماعة الترابية المرسى، حيث قدم لهم عرض مفصل حول طريقة إشتغال ومجال تخصص الوحدات الصناعية في نفود الإقليم، الموزعة بين ”التجميد ، والتعليب”، فيما قدمت نبذة عن استراتيجية أليوتيس بمحاورها الرئيسية، من التثمين والجودة والتنافسية واستدامة الثروة السمكية.

واستمع الوفد الغابوني لشروحات هامة، حول القدرة التنافسية لقطاع الصيد البحري بالجهة حسب المردودية، وإنعاش سياسة الاندماج في القطاع، حيث وقف الوفد على أدق تفاصيل اشتغال الوحدات السمكية، والتطورات الحاصلة على مستوى التجهيزات التي تتوفر عليها.

ونوه سفير جمهورية الغابون بالمملكة المغربية، بنوعية العلاقات الثنائية التي تربط البلدين مند سنين، في إطار احترام تام للوحدة الترابية للمملكة المغربية. وأكد في ذات السياق، بالعلاقات “المتفردة والخاصة والوثيقة” التي تجمع الغابون بالمغرب، مؤكدا أن جالية بلاده، ستكون حاضرة في الأقاليم الجنوبية للمملكة، بغية الاستفادة من التكوينات في مجالات الصيد البحري، مع استحضار إمكانات الشراكات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا