الناظور .. النساء يستثمرن في العمل التعاوني لمواجهة خسائر النيكروس

0
Jorgesys Html test

أطلقت مؤسسة نساء من أجل افريقيا بالناظور مؤخرا برنامج تكوينيا يمتد لشهر كامل، يستهدف 12 سيدة ضمن المنخرطات في التعاونية المتخصصة في خياطة الشباك البحرية بالناظور.

وتميز إطلاق هذا البرنامج بحضور ممثل عن غرفة الصيد البحري المتوسطية بإقليم الناظور، حيث تم تحديد مدة التكوين في شهر، إنطلاقا من  16 يناير والى غاية 14 فبراير 2024. وهو البرنامج التأطيري الذي يستهدف قدرات المرأة الخياطة، لتعزيز الدور النسوي في هذا المجال، خصوصا وان المنطقة تعرف مجموعة من التحديات المرتبطة بشباك الصيد في ظل الهجوم المتواصل لسمك النيكروس.

وتراهن الغرفة المتوسطية على إدامج المراة في هذا المجال، من خلال الشراكة التي تجمعها بمؤسسة نساء من أجل إفريقيا، حيث تتطلع الغرفة  إلى تحفيز العمل التعاوني النسائي للانتقال به من مرحلة التأسيس إلى مرحلة الفعل الميداني، من أجل تحقيق أهداف التكوينات التي سبق لأعضاء التعاونيات الاستفادة منها بمركز التأهيل البحري بالناظور. بما يضمن النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لهذه الفئة، وتحقيق أرباح مادية لهم.

وكانت غرفة الصيد البحري المتوسطية ومؤسسة نساء من أجل إفريقيا، قد وقعتا بتاريخ 14 يناير 2020 اتفاقية، تهدف الى العمل المشترك لتطوير وتنمية وتكوين المرأة في الشمال الشرقي للمملكة المغربية، وخصوصا في إقليم الناضور، حيث يشدد الطرفان على  ضرورة تضافر الجهود وتطوير التعاون القائم، بما يخدم تعزيز دور المرأة في التنمية المحلية والمجالية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا