الناظور.. مؤسسة إسبانية تشيد بالتطور المحرز على مستوى تأطير النساء في خياطة الشباك

0
Jorgesys Html test

عبر وفد إسباني يمثل مؤسسة النساء من أجل افريقيا، عن إعجابه بالتقدم المحرز على مستوى تمكين نساء الناظور من تقنيات خياطة الشباك  التي كانت محطة برامج تكوينية بالمنطقة .

وجاء ذلك في أعقاب زيارة تتبع ومواكبة قام بها وفد عن المؤسسة تقوده  تيريزا لنغلي ذي بات إلى ميناء بني إنصار،  تم خلالها تقييم الخبرات والقدرات البيداغوجية والمهنية التي اكتسبتها  التعاونية النسوية لخياطة الشباك ببني إنصار. هذه الآخيرة  التي تم تأسيسها  إنسجاما وتكملة للتكوينات، التي كانت قد تلقتها مجموعة من النساء على متن سفينة اسبانية بميناء المدينة خلال نهاية سنة 2019.  حيث أظهرت المتدربات من خلال التمارين التطبيقية على الشباك البحرية المنشورة على رصيف الميناء مدى تجاوبهن مع متطلبات وخصوصيات  خياطة الشباك .

ونقلت بوابة غرفة الصيد البحري المتوسطية ، عن تيريزا لنغلي ذي بات،  تنويهها بالاستراتيجية التي تنهجها مؤسسة الغرفة في تعزيز التعاون مع المؤسسة الإسبانية، من أجل ادماج مقاربة النوع في البرامج التنموية التي تسطرها غرفة الصيد البحري على المستوى الترابي التابع لها. خصوصا وأن الغرفة المتوسطية كانت قد وضعت متخصصين في خياطة الشباك رهن اشارة المؤسسة، لتزويد النساء المتعاونات بتقنيات إضافية ومهمة، حول كيفية خياطة الشباك البحرية، وكذا مواكبتهن ومراقبتهن.

وشددت تيريزا وفق ذات المصدر ضمن أشغال لقاء موسع إحتضنه مقر الغرفة المتوسطية بالناظور، على أهمية العمل المبدول على مستوى اقليم الناظور من أجل تمكين المرأة من المشاركة في مسلسل التنمية في قطاع الصيد البحري. كما أكدت ممثلة الوفد الاسباني على مواصلة التعاون والشراكة في المستقبل مع الغرفة لنهوض بالأوضاع الهشة لنساء بالإقليم.

 ورحب أعضاء الغرفة بإقليم الناظور  في ذات اللقاء الذي حضره ممثلات عن التعاونية النسائية المتخصصة في خياط الشباك البحرية بميناء بني أنصار، وممثلي الفرع المحلي لمؤسسة نساء افريقيا بالناظور، رحبوا  بالوفد الإسباني مؤكدين على أن  العمل مع المؤسسة في المستقبل سيكون أفضل، من أجل ادماج مقاربة النوع  في البرامج التنموية للغرفة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا