الوزارة الوصية تبحث عن مدير جديد للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري “INRH”

0
Jorgesys Html test

فتحت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات باب الترشيح لشغل منصب مدير المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، لخلافة المدير الحالي عبد المالك فرج ، بعد  أن قضى ولايتين على رأس هذا المعهد إمتدت لقرابة عقد من الزمن ، بعد أن كان قد تولى هذا المنصب خلفا لمصطفى فاك سنة 2013، قبل أن يتم تجديد الثقة فيه لولاية ثانية لخلافة نفسه على رأس هذه الإدارة سنة 2018.

عبد المالك فرج المدير العام للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري INRH

وحسب نص القرار الذي يفتح باب الترشح لهذا المنصب والموقع من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي ، فإن هذا المنصب الذي يفتح حصريا في وجه الأطر المغربية  يجب أن تتوفر في المترشح له مجموعة من الشروط، كأن يكون حاصلا على دبلوم السلك الثالث مثل مهندس دولة أو دكتوراه، وأن تكون له خبرة في مجال الصيد البحري لا تقل عن 15 سنة. كما يشترط القرار تدرجه في مناصب المسؤولية والتسيير، من ضمنها مسؤولية لا تقل عن رئيس شعبة أو ما يعادلها لمذة أذناها خمسة سنوات.

ويشدد القرار المنظرم على ضرورة إلامام المترشح بقضايا قطاع الصيد البحري ودور البحث في مواكبة تطوبر القطاع. وكذا توفره على مؤهلات وكفاءات عالية وتجربة مؤكدة في مجال البحث في الصيد البحري، إلى جانب إمتلاكه القدرة على الإشراف، وتدبير أنشطة مؤسسة البحث في مجال الصيد البحري»، ناهيك عن توفره على رؤية استراتيجية لتطوير البحث في مجال الصيد البحري. وكذا لمامه بتقنيات التدبير الحديثة.

ويتكون ملف الترشيح  من طلب خطي للمرشح والمطبوع النموذجي الموحد ونسخة موجزة من السيرة الذاتية للمرشح. هذا إلى جانب برنامج عمل المرشح، مع التركيز على تصوراته ومقترحاته لتطوير المعهد والرفع من أدائه. كما يضم الملف نسخا من الشهادات الجامعية المحصل عليها، وكذا أي وثيقة أخرى تثبت التوفر على الشروط المطلوبة. أو تكون مفيدة ذات صلة بالمنصب المراد شغله، بما في ذلك قرارات المعادلة للشهادات الأجنبية. كما يتعين الإدلاء بنسخ من الوثائق التي تثبت المهام الإدارية والكفاءات والمؤهلات والتجارب المدرجة في ملف الترشيح.

ويودع ملف الترشيح في ثمانية (08) نظائر لدى كتابة مديرية الشؤون العامة بقطاع الصيد البحري  بالرباط مقابل وصل بلاستلام ابتداء من 18 أبريل إلى غاية 03 ماي 2023 وذلك خلال التوقيت الجاري به العمل بالإدارات العمومية. كما ترسل نسخة كاملة من الملف عبر البريد الإلكتروني emplois_superieurs@mpm. gov.ma. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا