الوطية..أياما قبل العيد فيروس كورنا يستنفر قطاع الصيد بالميناء

0
Jorgesys Html test

إحتضن ميناء الوطية الأربعاء 20 ماي 2020 وعلى غرار باقي مولنئ المملكة ، حملة توعوية تحسيسية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد. تن تفعيل نفاصيلها الإرشادية من طرف  مندوبية الصيد البحري، والمعهد التكنولوجي للصيد البحري بالوطية،


وعرفت هذه الحملة انخراط أطر المعهد، و مصالح مندوبية الصيد البحري، حيث حضي البحارة، ومستعملي ميناء الوطية، من الشروحات المفصلة، حول كيفية انتقال فيروس كورونا، وأعراض الإصابة به، وسبل الوقاية منه، فضلا عن الأهمية الكبيرة للنظافة في تفادي العدوى.

واستعانت مصالح قطاع الصيد البحري، بالوحدة المتنقلة للإرشاد البحري، في الحملة التحسيسية، التي استهدفت البحارة، والعاملين بميناء المدينة، من خلال تقديم وصلات صوتية، حول الدليل البحري المتبع لتفادي جائحة كورونا. كما تعليق مجموعة من الملصقات، وتوزيع بعض المناشير، التي تبرز الأهمية البالغة للنظافة، في الوقاية من الفيروس وتجنب أعراضه الخطيرة.  و كدا التشديد على الإلتزام بالتعليمات المتبعة، أثناء العمل في مراكب الصيد بالشكل الصحيح.


وكشف مندوب الصيد البحري، يوسف فنون في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن الحملة التحسيسية، هي مبادرة تفاعلية هادفة، إلى تعزيز الوعي المهني لدى البحارة،. وذلك للحد من فيروس كورونا المستجد، من خلال تفعيل التواصل بوسائل جديدة، تواكب المتغيرات التي فرضتها إجراءات الوقاية. من أجل تصحيح مجموعة من المعطيات المرتبطة بالطرق الصحيحة، والسليمة، التي يستوجب اتخاذها، لتفادي الخطر الداهم الذي تسببه جائحة كورونا كوفيد 19.


و في ذات السياق، أكد يوسف فنون أن الهدف اليوم من الحملة، هو نشر الوعي بين البحارة، وتعزيز شعورهم بالمسؤولية المجتمعية. وكدا تعزيز ثقافتهم المعرفية بالفيروس، لاتخاذ ما يجب اتخاده من سلوك عملي، يحميهم من مخاطر العدوى على ظهر المراكب في رحلات الصيد، و أثناء عمليات التفريغ.

وكانت إدارة الصيد قد أطلقت منذ يوم الثلاثاء 19 ماي 2020، سلسلة من الحملات التحسيسية ببشكل متسلسل بموانئ الصيد بالمملكة، مستعينة في ذلك بالوحدات المتنقلة التابعة لمعاهد التكوين البحري، وبإنخراط فاعل من طرف الأطر البحرية التابعة لهذه المعاهد ومراكز التكوين ، وكذا مصالح مندوبيات الصيد البحري بمختلف الدوائر البحرية، ناهيك عن السلطات المينائية، حيث إختارت الوزارة الوصية سبل التحسيس كألية ناجعة للإبقاء على موانئ المملكة بعيدة عن أي تسرب للفيروس الصامت.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا