الوطية : إنطلاق عملية إزالة الأوحال والمتلاشيات من قعر الميناء

0
Jorgesys Html test

قامت قبطانية ميناء طانطان صباح اليوم 10 أكتوبر 2017، بإخلاء جزإ من المكان المخصص  لوقوف قوارب الصيد التقليدي بجانب الرصيف العائم، ونقلها إلى وسط الميناء مع احترام المسافة القانونية .

وتأتي العملية لفسح المجال لإحدى الجرافات في التموقع  تمهيدا  لشروعها غدا الأربعاء ، في إزلة الأوحال وبقايا القوارب والمتلاشيات الغارقة بالمكان، في أفق إعادة بناء الرصيف الذي تضرر بشكل كبير،  حتى أنه صار محط إحتجاج مهنيي الصيد بالمنطقة.

ويأتي إخلاء المكان لضمان سلامة قوارب الصيد ، وكدا تمكين الجرافة من أداء عملها على أحسن وجه ، خصوصا ان الرهان اليوم هو جعل العمق الذي سينشأ عليه الرصيف أكثر عمقا ، لتجاوز  إشكالية  إنفجار البراميل التي يتم وضعها لرفع الرصيف وجعله يطفو فوق المياه، والتي كانت تنفجر بسبب الضغط القوي للمياه  على هذه البراميل، سيما في الأوقات المناخية الحرجة،  لمحدودية العمق،  ما ينعكس سلبا على بنية الرصيف .

وتعتبر هذه البادرة التي تنظم بتعاون مع ممثلي الصيد البحري، هي الأولى من نوعها حسب تصريح ذات المصادر،.حيث تأتي العملية بعد بلاغ كانت قد عممته القبطانية يوم الأربعاء الماضي ،على مختلف المصالح الإدارية والمهنية المعنية، من أجل تسهيل عملية الإخلاء، و ضمان سلامة الأفراد والممتلكات.

وتهدف  المبادرة إلى الحفاظ على نظافة مكان رسو قوارب الصيد و الميناء ككل. وكذا تمكين مهنيي الصيد البحري من ممارسة مهامهم في أجواء سليمة.

البحرنيوز : زينة أوتيان 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا