باحثون يبعدون شبح نفاذ السردين عن المصايد المغربية

0
Jorgesys Html test

أكد خبراء مهتمون بمضايد الأسماك المغربية أن  المخزون المغربي من السردين غير معني بالمعلومات الصادرة مؤخرا عن المجلس الدولي لاستغلال البحار  (ciem)، حيث أكد المعهد الوطني للصيد البحري أن مخزون سمك السردين بالبحر الأبيض المتوسط المغربي يستغل بطريقة مستدامة، و غير مهدد بأي شكل من الأشكال.

وقال  ciemفي وقت سابق أن مخزون السردين من القسمين C .8 و  A.9 هو أقل من الحد الأقصى للكتلة الحيوية، فيما أكد الباحثون المغاربة أن البيانات الفنية  التي اقترحت قرات بطريقة خاطئة، و أن هذه الدراسة لا تشمل المخزون المغربي، بحيث شملت هذه الانقسامات فقط السردين من الساحل الايبري في البرتغال وخليج بسكاي.

وعلاوة على ذلك، بينت الاستنتاجات العلمية على أن مصايد الاسماك السطحية في المغرب تستغل بطريقة مستدامة بفضل مخططات التهيئة والتدابير المختلفة المتخذة في إطار محور الاستدامة لمخطط اليوتيس

. وبالإضافة إلى ذلك، أكد تقييم المخزون المنجز من قبل المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري والباحثين من المعهد الأوقيانوغرافي الإسباني قبل 15 يوما، ان استغلال السردين المغربي مستدام في البحر الأبيض المتوسط. وبعبارة أخرى، يصطاد الصيادون المغاربة كميات السردين بما يتماشى مع حدود إمكانات المخزون.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا