بحارة الصيد التقليدي بالقصر الصغير يتطلعون لمحطة وقود تريحهم من معاناة تحصيل المادة

0
Jorgesys Html test

 استنكر مهنيو الصيد التقليدي بنقطة التفريغ المجهزة بالقصر الصغير، طول مدة انجاز محطة التزويد بالوقود المدعم ، مطالبين بالتعجيل في تسوية هذا الملف،  للحد من المعانات الحقيقية التي تعترض شريحة الصيد التقليدي دون تمكينهم من الاستفادة من المادة الحيوية .

وحسب محمد دواس رئيس تعاونية الصيد التقليدي بالقصر الصغير، فان بحارة المنطقة مازالوا ينتظرون توفير خدمات التزود من البنزين المدعم بالقرب، من مكان اشتغالهم بعيدا عن تحمل تكاليف مالية إضافية . و تجنب الحوادث القاتلة التي تنتج عن نقل مادة سريعة الاشتعال ، وحالة اللبس التي تعتري عملية نقل مادة كالبنزين، في ظل المخاوف الأمنية السائدة ، إضافة الى  عناء التنقل لكيلومترات طويلة، تصل في أقصاها إلى 15 كيلومتر عن قرية الصيد ، بحثا عنه بمحطات التزويد خارج القرية ، من أجل مساعدة حوالي 74  قارب صيد تقليدي الانخراط في رحلات صيد بسواحل المنطقة .

وأضاف  الفاعل الجمعوي، أن مهنيي المنطقة اجتهدوا كثير في إقناع أحد المستثمرين بالتقدم لنيل صفقة إنجاز المحطة داخل قرية الصيد، دون أن يتحمس ممثلوا الوكالة للأمر. هؤلاء الذين ظلوا حسب المصدر، يماطلون  في طرح طلب عروض جديد بعد نهاية الطلب الأول.  وهو ما لم يتم إلى حد الآن يقول دواس،  من أجل تنزيل المشروع، قبل أن تتم عملية  نقله بشكل مباغث، لتبقى أمال بحارة المنطقة معلقة على عامل الإقليم الجديد في تقريب خدمات التزود من البنزين المدعم من مكان اشتغالهم .

و في سياق متصل  أوضح يونس لغزيل ممثل الغرفة المتوسطية الشمالية، ان مهني الصيد التقليدي بالقصر الصغير و نقاط التفريغ المجاورة من” الديكي، فرديوة، و واد أليان ” ، مازالوا يكابدون معانات التنقل للمحطات المتواجدة  على الطريق الوطنية، بقصد التزود من هده المادة الحيوية. مؤكدا في ذات السياق، أن الأمور تسيء بشكل فضيع أمام معضلة التزود بالبنزين .  مبرزا أن طلبات العروض لإنشاء محطة جديدة بنقطة التفريغ المعنية لن يجدي شيئا . و أن التجربة السابقة   حسب تعبيره،هي خير دليل عن دلك، بحيث تم تجميد مشروع إنجاز محطة تستجيب للمعايير القانونية و توفر البنزين للقوارب التقليدية .

و أثار  عضو الغرفة يونس لغزيل  بشدة إشكالية التزود بالبنزين المدعم في نقاط التفريغ بالمنطقة، ضمن اشغال انعقاد الدورة العادية الثالثة للغرفة المتوسطية الشمالية بمقر جهة طنجة تطوان.  كما أن رد رئيس الغرفة على الإشكال، جاء في سياق التعامل مع الوضع الراهن، بالعمل شخصيا على توفير محطة لتوزيع البنزين، شريطة توفير سلطات المنطقة للترخيص بدلك ، رغم عدم توفر مؤشرات نجاح المشروع ، في ظل عدم تجاوب المستثمرين مع طلبات العروض المقدمة في هدا الأساس .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا