بحضور مدير الصيد مهنيو الصيد بآسفي يقتسمون الكوطا المخصصة لمينائهم من الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

إحتضن معهد تكنولوجيا الصيد البحري بآسفي أمس الإثنين 19 يونيو 2017 إجتماعا موسعا خصص لتوزيع الكوطا الإجمالية المخصصة للميناء من الأخطبوط برسم الموسم الصيفي لصيد هذا الصنف من الرخويات  على اسطولي الصيد الساحلي والصيد التقليدي.

وخلص اللقاء الذي حضره مدير الصيد البحري بوشتا عيشان، إلى توزيع الكوطا الإجمالية المخصصة لمهني الصيد بميناء آسفي خلال الفترة الممتدة من من 15 يونيو إلى 30 من نفس الشهر،   والمحددة  في 140 طن ،  بتخصيص 68 طنا للصيد التقليدي بميناء  المدينة و  30 طنا للصيد  الساحلي. هذا فيما تم وضع  42 طنا  تحت تصرف مهني الصيد التقليدي بقرية الصيد الصويرة القديمة.

وشكل اللقاء مناسبة للوقوف على مختلف التحديات التي تعترض موسم صيد الأخطبوط بالمنطقة ، في ظل الإحتجاجات التي طغت على السطح في مناسبات سابقة، حيت الرهان اليوم على تضافر جهود مختلف المتدخلين لإنجاح الموسم الحالي، بشكل إستباقي لتلافي التشنجات التي عادة ما تربك العملية الإنتاجية.

وبموجب التقسيم المذكور، فقد حدد اللقاء الحصة الفردية لكل قطعة صيد تستهدف صيد الأخطبوط ، بعد ان ألزم نص الإتفاق مراكب الصيد بالجر بعدم تجاوز 500 كيلوغرام في رحلة الصيد الواحدة، فيما حدد  100 كلغ كحجم يومي من المصطادات لقوارب الصيد التقليدي.

يذكر أن اللقاء الذي تابع  أشغاله عدد مهم من مهنيي الميناء حضره كل إلى جانب مدير الصيد البحري، مندوب الصيد بالميناء والمدير الجهوي للمكتب الوطني للصيد ، إضافة إلى ممثلي الصيد الساحلي والتقليدي بالغرفة الأطلسية الشمالية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا