بوجدور.. إعطاء إنطلاقة أشغال بناء سوق السمك بالمدينة

0
Jorgesys Html test

أعطيت أمس الخميس 17 يناير 2019 ببوجدور، انطلاق أشغال انجاز سوق السمك للبيع بالتقسيط، موجه للمستهلك المحلي بالمدينة . حيث تم الإشراف على إعطاء الإنطلاقة كل من عامل الإقليم إبراهيم بن إبراهيم ورئيس المجلس الإقليمي وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين بالإقليم.

ويعد المشروع حسب تصريح يحظيه خيا، رئيس مصلحة التتبع والتقييم بقسم العمل الاجتماعي بعمالة بوجدور، ثمرة شراكة بين المجلس الإقليمي والمبادرة الوطنية لتنمية البشرية ،  حيث  أكد المصدر المسؤول، أن المشروع سيساهم في القضاء على العشوائية والفوضوية الناجمة عن طريقة عمل الباعة المتجولين، داخل السوق بالمدينة، وذلك من خلال تخصيص قرابة 37 محلا تجاريا لهذه الشريحة المهنية.

وأضاف يحضيه في تصريحه الهاتفي للبحرنيوز، أن المشروع سيعمل على تنظيم المعاملات التجارية و الاقتصادية، داخل مرفق منظم،  يتوفر على متطلبات تجارة السمك من الوسائل الحيوية كالماء،و الكهرباء، و النظافة وباقي الشروط، لضمان ممارسة تجار الأسماك لنشاطهم التجاري البحري بشكل مطلوب، تطغى عليه السلامة الصحية للمنتوجات السمكية.

 فانجاز المنشأة العمرانية الجديد ستخلق ظرفية انتقالية مستقبلا في صفوف تجار البيع الثاني بالإقليم  حسب قول المتحدث الإداري، ودلك لكون الفضاء الجديد المرتقب إنجازه، يتناسب مع متطلبات مهنة تجارة القرب للأسماك على المستوى الجانب الأمني، و معايير السلامة الصحية للمنتجات السمكية، بهدف حماية المستهلكين . حيث يعول على المشروع في الرفع من حجم إستهلاك  الأسماك على المستوى المحلي.

 يشار أن مشروع السوق المخصص لبيع السمك بالتقسيط، والذي سيصبح جاهزا في غضون ثلاث شهور القادمة ، بدأ من تاريخ إعطاء الانطلاقة، سينجز بتكلفة مالية اجمالية بلغت 190 مليون سنتيم، تساهم فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ب 130 مليون سنتيم، في حين المجلس الإقليمي سيساهم بإعتماد مالي قدره 60 مليون سنتيم.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا